رئيسىملفات وتقارير

بعد تحديد موعد وشروط التقديم.. تعرف على تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2021

كتبت: دنيا عبدالله

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة والأزهرية عن تنسيق وشروط ومواعيد فتح باب التقديم بالكليات والمعاهد العسكرية 2021 ، وذلك بعد أن صدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة.

تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2021

للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية.

وما يعادلها، ومن خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لصالح الكلية الحربية للعمل (ضباط محاربين)، ولصالح الكلية البحرية للعمل (ضباط بحريين).

ويقدم لكم موقع “عالم البيزنس”، في السطور التالية، كل ماتريد معرفته عن التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية من مواعيد وشروط وتنسيق.

مواعيد فتح باب التقديم للكليات والمعاهد العسكرية

من المُقرر فتح باب سحب الملفات من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة (فقط).

وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25 يوليو، حتى الخميس 9 سبتمبر.

بشرط أن يتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية، والمعهد الفني للقوات المسلحة على موقع tansiq.mod.gov.eg.

اعتباراً من يوم السبت 10 يوليو حتى الثلاثاء 7 سبتمبر، على أن يتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا لتقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد.

حرصاً على سلامة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، ومنعاً لانتشار فيروس كورونا.

وسيتمّ إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف وذلك بغرض تقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الاختبارات.

حيث يضم الموقع الإلكتروني السابق المستندات المطلوب تجهيزها، وأماكن استخراجها، مع السعي لإحضار هذه الأوراق من الآن، نظراً لأن استخراجها يتطلب وقتاً طويلاً قد يؤدي للتأخير، وتعطيل إجراءات القبول.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

– الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي.

– ألا يزيد السن في أول نوفمبر المقبل عن 21 سنة، بمجموع نجاح 70% فأكثر.

– وتقبل ايضا الكلية الحربية، حملة المؤهلات من تخصصات التربية الرياضية، والتجارة، والحقوق، والزراعة، واللغات تخصصات إنجليزي وعبري وروسي وفرنسي وصيني، والعلوم بجميع تخصصاتها.

وحاسبات وتكنولوجيا معلومات، وألسن بجميع التخصصات، واللغات والترجمة بجميع التخصصات، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام والصحافة، والآداب إعلام وعلم نفس.

– لابد أن يكون التقدير جيد، وألا يزيد السن في أول نوفمبر عن 24 سنة، ومن المفترض ان يكون تم الحصول على المؤهل العلمي في عامي 2021 أو 2020، على أن تكون مدة الدراسة عامين لحملة المؤهلات.

الكلية البحرية

تقبل الكلية البحرية، الحاصلين على الثانوية العامة في شعبتي الرياضيات والعلوم، والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

– ألا يزيد السن أول نوفمبر على 21 عاماً، بمجموع 70% فأكثر.

– لابد أن يجيد الطالب السباحة.

– وتقبل ايضا الكلية البحرية، حملة مؤهلات هندسة في تخصصات الحاسبات، والقوى الكهربائية، والقوى الميكانيكية، والاتصالات والإلكترونيات، والميكاترونيك، وهندسة بناء السفن، والهندسة التطبيقية بتقنية النانو.

– عدم قبول خريجي الأكاديميات والمعاهد الخاصة، عدا خريجي تخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

– لابد أن يحصل الطالب على تقدير مقبول فأعلى، وألا يزيد السن على 25 عاماً في أول نوفمبر.

– وتقبل «البحرية»، حملة مؤهلات تخصصات العلوم من «الفلك، والأرصاد الجوية، والفضاء، والفيزياء، والرياضيات، والحاسبات، والكيمياء، وعلوم البحار».

فضلاً عن تخصصات التربية الفيزياء والكيمياء والرياضيات، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

– بشرط حصول الطالب على تقدير جيد فأعلى، وألا يزيد السن على 24 عاماً في أول نوفمبر المقبل، على أن تكون الدراسة لعامين لحملة المؤهلات.

تنسيق الكليات العسكرية 

الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية الحاصلين على الثانوية العامة، بمجموعة 65% فأكثر.

ولا يزيد السن على 21 عاماً في أول نوفمبر.

 الكلية الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية، الحاصلين على الثانوية من شعبة الرياضية، والثانوية الأزهرية من شعبة علمي، والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

وتقبل بمجموع 92% فأكثر، على ألا يزيد السن في أول نوفمبر على 21 عاماً.

كلية الدفاع الجوي

تقبل كلية الدفاع الجوي، الحاصلين على الثانوية العامة من شعبية الرياضيات فقط، و«الأزهرية» والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

بشرط أن يكون الطالب حاصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر.

ولا يزيد السن في أول نوفمبر على 21 عاماً، بمجموع 85% فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة من شعبة العلوم، و«الأزهرية» والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

لابد أن يكون الطالب حاصل على مجموع 96% فأكثر.

ولا يزيد السن على 21 عاماً في أول نوفمبر.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة، الحاصلين على الثانوية من شعبتي الرياضيات والعلوم، و«الأزهرية» من القسم العلمي.

وايضا يقبل المعهد، الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات، من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد الدنبسكو.

بشرط أن تكون التخصصات «الميكانيكا– الكهرباء» فقط.

ويقبل الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط.

وطبقا للشروط والتخصصات والشُعب التي تُقبل بالمعهد، والطلبة المقيدين في دراسات شهادات أعلى من الشهادات المذكورة بشرط استيفاء.

شرط السن في المجالين الهندسي والتكنولوجي، شريطة لا يزيد السن في أول نوفمبر على 21 عاماً للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية بنظام ثلاث سنوات.

ولا يزيد على 22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

والطلبة الحاصلين على الكلية التكنولوجية المتوسطة من المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط،

ولا يزيد السن على 23 سنة للطلبة المقيدين في الدراسات الأعلى، وأن تكون النسبة المئوية لمجموع الحاصلين على الثانوية العامة 60% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر.

اقرأ ايضا.. خطوات التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى