الأخبارحوادث وقضايارئيسى

بعد حادث سوهاج.. تعرف علي حوادث مصر في الـ 48 ساعة الماضية

كتب: حسام عبدالعظيم

سادت حالة من الحزن علي جموع الشعب المصري خلال الـ 48 ساعة الماضية، بدأت أول أمس الجمعة، عند إصطدام قطاري سوهاج الذي راح ضحيته 34 مواطناً وإصابة186 آخرين ، واستمرت حتى أمس السبت، بإندلاع حريق ببعض المحال المجاورة لمحطة قطارالزقازيق بالشرقية.

كما أهتم الرأي العام أيضاً بحادث إنهيار عقار جسر السويس الذي شهد وفاة 16 شخص، وإصابة 29 أخرين، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

يرصد «عالم البيزنس» في التقرير التالي عدد من الحوادث التي وقعت خلال الـ 48 ساعة الماضية

 

اصطدام قطاري سوهاج

بدأت الكوارث على الشعب المصري من ظهر الجمعة، بعد تصادم قطاري بقرية الصوامعة بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج، ما نتج عنه خروج ثلاثة عربات عن القطبان، ووقوع عدد من الضحايا، وصلوا إلى ” مصرع 34 مواطن، وإصابة 186 آخرين.

 

جهود الدولة في حادث تصادم قطاري سوهاج

لم تتوقف أي جهة من الجهات الحكومية التابعة للدولة في أي إمدادت لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث دفعت وزارة الصحة بـ 74 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات، سوهاج التعليمي، طهطا، المراغة.

بالإضافة إلى دفع وزارة الصحة بـ 3000 كيس دم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة، إلى بنك الدم الأقليمي بمحافظة سوهاج.

وتابعت ” الصحة” بالدفع بالتعزيزات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج، دافعه بطائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات وفقاً لما أعلنته الدكتورة هالة ذايد وزيرةالصحة والسكان.

فيما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ذيادة التعويضات المالية لشهداء قطاري سوهاج لتصل إلى 100 ألف جنيه لحالات الوفاة و40 ألف للحالات المصابة.

وخرجت بعدها هيئة السكة الحديد كاشفة عن السبب وراء تصادم القطارين، قائلة :” أن مجموعة من الأشخاص مجهولين الهوية قاموا بفتح بلف الخطر لبعض العربات”.

 

إنهيار عقار جسر السويس

تلقت غرفة العمليات المركزية في القاهرة، بلاغاً صباح أمس السبت، بإنهيار عقار مكون من 10طوابق، مكون من بدروم وأرض بشارع الثلاجة، تقسيم عمر بن الخطاب بمنطقة جسر السويس في حي السلام في القاهرة، راح ضحيته 16 شخص وجاري البحث عن الباقي.

ووفقاً للتحريات الأولية في الحادث، تبين أن العقار به مخزن أقمشة ومصنع ملابس بالبدروم والطابق الأول والثاني، ووجود حوالي 100 شخص في الطوابق الباقية.

 

سقوط «عمود كوبري» بشارع ترسا بالمريوطية هرم

سقط عمود كوبري تحت الإنشاء، على سيارتين(ملاكي ومكروباص) بشارع ترسا بالمريوطية هرم، وذلك أمس السب، نتيجة لخطأ فني بعدم إحكام أرباطة السقالة الحديدية بالشكل الصحيح، وفقاً لما أفصحت به مصادر لموقع «عالم البيزنس».

أضاف “المصدر” أن السيارة الملاكي والميكروباص كانو خالين من الركاب بإستثناء سائق الميكروباص الذي تعرض لبعض الإصابات.

 

حريق بجوار محطة قطار الزقازيق

كما نشب مساء أمس، حريق هائل في بعض المحال المجاورة لمحطة قطار الزقازيق بمحافظة الشرقية، نتيجة لاشتعال بعض القمامة المتركمة بجوار المحال، مما أدى إلى نشوب الحريق.

وعلى الفور تمكنت دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإسعاف إلى مكان اندلاع الحريق، وسيطرت على الحريق قبل إمتداده بالأماكن المجاورة أو بمحطة القطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى