الأخباربنوكرئيسى

عاكف المغربي: مبادرة التمويل العقاري الجديدة محفز قوي لقطاع المقاولات

كتب: مجدي درباله

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل، سيكون لها تأثير إيجابي كبير على تحفيز وتنشيط قطاعين من أكثر القطاعات الحيوية والمؤثرة في الاقتصاد، وهما العقارات والمقاولات.

أضاف “المغربي” أن ال قطاعين يؤثران بشكل مباشر في العديد من الصناعات المرتبطة، علاوة على قدرتهما على خلق العديد من فرص العمل.

أشار إلي أن توفير برامج للتمويل العقاري بسعر فائدة 3% على الرصيد المتناقص، سيكون له دور كبير في تسهيل حصول المواطنين على سكن مناسب.

أوضح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن مبادرة البنك المركزي الجديدة تعد من أهم المبادرات التي تساعد على توفير حياة كريمة للمواطنين.

لفت “المغربي”، إلي جاهزية واستعداد بنك مصر للمشاركة في مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي سيتم تفعيلها وإتاحتها قريبًا، مشيرًا إلى أن مصرفه مشارك رئيسي في مبادرات التمويل كافة التي أطلقها البنك المركزي.

أضاف أن البنك حريص على دعم القطاع العقاري الذي يوفر فرصًا استثمارية مباشرة وغير مباشرة، في ضوء القيام بدوره كأحد البنوك الوطنية لدعم خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير السكن الملائم للتخفيف عن كاهل شرائح المجتمع المختلفة.

أوضح، أن المبادرة الجديدة تساهم بصورة كبيرة في تيسير الحصول على أهم احتياج أساسي للمواطن وهو توفير سكن مناسب له ولأسرته، وذلك من خلال الحصول على تمويل بسعر فائدة رمزي قدره 3% على الرصيد المتناقص، وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا، الأمر الذي يقلص قيمة القسط الشهري المطلوب سداده بصورة تلائم شريحة واسعة من الفئات الأقل دخلًا.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي، بتدشين مبادرة جديدة للتمويل العقاري بقيمة 100 مليار جنيه وبفائدة 3% لأجل 30 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى