الأخباررئيسى

بعد شيرين أبو عاقلة.. استشهاد الصحفية الفلسطينية غفران هارون بنيران الاحتلال الإسرائيلي

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، عن استشهاد الاسيرة الصحفية غفران هارون حامد، «31 عاما»، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب، شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

أوضحت الوزراة، أن الصحفية غفران هارون استشهدت إثر إصابتها برصاصة اخترقت صدرها من الجهة اليسرى «تحت الإبط»، وخرجت من الجهة اليمنى، حيث دعت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأسيرة كانت تحاول تنفيذ عملية طعن.

https://twitter.com/i/status/1531866708562124800

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال أعاقت وصول طواقم الإسعاف للشابة المُصابة، إلا بعد نحو 20 دقيقة، وجرى نقلها للمستشفى الأهلي بالخليل، إلا أن الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياتها.

وأعلنت جامعة خضوري- فرع العروب: «قررنا تعليق الدوام اليوم حداداً على روح الصحافية غفران وراسنة التي ارتقت برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل».

ولم تكن الشهيدة غفران هارون الضحية الأولى خلال الفترة الأخيرة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، فقد سابقتها الصحفية شرين أبو عاقله بعد أن تعرضت لرصاصة حي في الرأس عندما كانت تقوم بتغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس ، علي سمودي الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر.

إقرأ أيضاً.. منهم إليسا.. مشاهير ينعون الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى