الأخباررئيسىعالم الرياضةمنوعات

بـ60 ألف دولار.. قميص مارادونا لمواجهة «كورونا» في نابولي

لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا ، لم يكن بمعزل عن مجريات الأحداث المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في العالم، فضمن حملة التبرعات تقديم المساعدات للدول المتضررة بكورونا، حقق قميص ارتداه مارادونا، أيام دفاعه عن ألوان فريق نابولي الإيطالي، مبلغا يساوي 60 ألف دولار، في مزاد عبر الإنترنت لمساعدة مدينة نابولي في مواجهة جائحة كورونا.

ولعب مارادونا لصالح فريق نابولي بين عامي 1984 و1991 وقاده إلى لقبيه الوحيدين في الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990 وإلى تتويجه القاري اليتيم عام 1989 حين أحرز كأس الاتحاد الأوروبي.

مارادونا ارتدى المقيص الذي بيع في المزاد قبل 33 عامًا

وارتدى نجم الأرجنتين السابق، هذا القميص، على وجه التحديد، قبل 33 عامًا وأهداه الى زميله السابق في الفريق تشيرو فيرارا، الذي أطلق مع ابن المدينة ومدرب فريق غوانغجو إيفرغراندي الصيني حاليا، فابيو كانافارو، حملة تبرعات للمساعدة في ظل الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الإغلاق التام الذي فرضته الحكومة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا الجديد.

وشكر مارادونا، البالغ من العمر 59 عاما والذي يشرف حاليا على فريق خيمانسيا دي لا بلاتا الأرجنتيني، فيرارا في رسالة نشرها على حسابه في فيسبوك.

وقال: “لقد فزنا بمباراة أخرى لنابولي وأحبائنا أهالي نابولي. ربما قد تكون المباراة الأهم وفزنا بها معا. متحدون بالطريقة التي كنا عليها دائما”، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

النجم الأرجنتيني يشكر الذين عرضوا قميصه للبيع

وأضاف، “أشكرك تشيرو لأنك سمحت لي مرة أخرى بأن يخالجني مجددا شعور أن أكون جزءا من هؤلاء الأشخاص الرائعين. سمحت لي باستعادة ذاكرة الاستماع إلى صخب 80 ألف متفرج في ملعب سان باولو (الخاص بنابولي)، لأن مبادرتك جمعت 80 ألف يورو ويعود جزء من الفضل الى قميصي رقم 10. لقد شعرت بنفس الفرح والعاطفة أيام اللعب مع الفريق. أمر لا يُنسى”. وفق ما ذكرته فرانس برس.

وختم اللاعب الأرجنتيني، بطل مونديال 1986 ووصيف عام 1990، رسالته بالقول “يشرفني أني ساهمت في هذه المساعدة لأهالينا خلال لحظة غير مسبوقة”.

وتعد إيطاليا من أكثر دول العالم تضررا بفيروس كورونا، وكانت على رأس لائحة الإصابات والوفيات لفترة طويلة قبل أن تصبح الثالثة من حيث الإصابات خلف الولايات المتحدة وإسبانيا، والثانية من حيث الوفيات بعد الولايات المتحدة.

وأن إجمالي الإصابات في إيطاليا بلغ حتى الأن أكثر من 197 ألف إصابة، وتجاوز عدد الوفيات حاجز 26 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضًا.. كورونا المجنون.. تعافي مسن جزائري 99 عامًا من الإصابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى