الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

كورونا المجنون.. تعافي مسن جزائري 99 عامًا من الإصابة

فيروس كورونا المستجد، أو كما يطلق عليه العلماء «كوفيد – 19» حير العلماء والباحثين في تحديد سن الإصابة والوفاة والتعافي منه، فتشير اخر الأخبار المتعلقة به تعافي مسن جزائري يبلغ من العمر 99 عامًا بعد الإصابة بالفيروس وتماثل للشفاء وهو الأن بصحة جيدة.

وكانت السلطات الصحية الجزائرية، أعلنت اليوم الإثنين، تعافي أكبر مريض في البلاد سنا من فيروس كورونا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية.

ووفق وسائل الإعلام الجزائرية، فإن مدير الصحة العمومية في ولاية البويرة شمالي البلاد، محمد العايب، قال: إن المصاب البالغ من العمر 99، ويدعى «مسعود»، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد.

وأكد مدير الصحة العمومية بالولاية، أن «المسن» في صحة جيدة، وتعافى من فيروس كورونا وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن”، مشيرا إلى تحويله لمستشفى آخر من أجل تلقي رعاية صحية ثانوية.

وكشفت وسائل الإعلام الجزائرية، أن إسماعيل (45 سنة)، ابن مسعود، تماثل أيضا للشفاء من الفيروس، في حين توفي ابنه البكر عبد السلام، الذي كان يعاني من مرض مزمن.

وكان المسن الجزائري، يخضع للعلاج في مستشفى البويرة منذ 14 يومًا، حيث “تكفل به فريق من الأطباء”، وفق ما ذكرت الصحيفة الجزائرية.

يذكر أن عدد الإصابات في الجزائر بلغ حتى الأن 3382 حالة مؤكدة، وبلغ عدد الوفيات 425 وفاة، و40 شخصا في حالة صحية حرجة.

اقرأ أيضًا.. بطرق بسيطة.. قلل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى