الأخباربنوكرئيسى

بنكا الأهلي ومصر: صرف 26 مليار جنيه من ماكينات الـ« ATM» خلال 7 أيام

كتب: مجدي دربالة

كشف البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، وبنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، عن صرف نحو 26 مليار جنيه من ماكينات الـ ATM التابعة للبنكين خلال أسبوع.

حجم الصرف من ماكينات الـ« ATM» التابعة للبنك الأهلي وبنك مصر

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه تم صرف حوالي 15 مليار جنيه من أكثر من 5700 ماكينة صراف آلي تابعة للبنك، عبر ما يقارب 6.5 مليون عملية سحب في ستة أيام من الأربعاء 20 أبريل وحتى الاثنين 25 أبريل.

وأوضح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه تم صرف حوالي 11 مليار جنيه من أكثر من 4.606 ألف ماكينة صراف آلي تابعة لبنك مصر على مستوى الجمهورية، من خلال 4.6 مليون عملية سحب في 7 أيام من الثلاثاء 19 أبريل وحتى الاثنين 25 أبريل.

واستأنفت جميع البنوك العاملة في مصر، العمل صباح اليوم الثلاثاء، بعد قرار البنك المركزي المصري، بتعطيل العمل بكافة البنوك، لمدة يومين بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم، حيث تم تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، أمس الأحد واليوم الإثنين 25 أبريل 2022، بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم.

كما تقوم البنوك والتي يبلغ عددها 38 بنكًا، خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أي أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة عيد القيامة المجيد وأعياد تحرير سيناء وشم النسيم، خاصة أنها تمتد لـ 5 أيام، بدأت من الجمعة الماضية وتستمر حتى صباح غد الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى