بنوك

بنك التنمية الصناعية يستهدف الصعيد فى مبادرة الشمول المالى

 

كتب مجدى درباله

قال حمدى  عزام  ،نائب رئيس بنك التنمية الصناعية ان البنك تحرك بشكل ايجابى تنفيذا لمبادرة البنك المركزى لدعم الشمول المالى

..وأكد  انه  جاري حاليًا عقد ندوات تثقيفية لتأهيل العاملين بالبنك وبصفة خاصة موظفي المكاتب الأمامية بهدف تعزيز مقدرتهم على التعامل مع تلك الشريحة من المتعاملين فضلاً عن وضع طريقة لعرض المنتجات المصرفية بصورة مبسطة يسهل على تلك الشريحة من المتعاملين الإلمام بها، كما تم إعداد مادة علمية لشرح مفهوم الشمول المالي شارك في إعدادها قطاعات إئتمان المشروعات الصغيرة والتجزئة المصرفية والفروع وتحديد المنتجات والخدمات المصرفية المناسبة لتلك الشريحة. ..وتم إستهداف محافظات منطقة الصعيد في المقام الأول..وتم إعداد بروتوكول تعاون مع جميعة رجال أعمال أسيوط يهدف إلى التدريب وتبادل الخبرات والخدمات المالية تفعيلاً لمبادرة الشمول المالي (تم توقيعه) وذلك نظرًا لنشاط الجمعية والذي يستهدف إقراض الشريحة المستهدفة خلال الأسبوع العربي للشمول المالي فضلاً عن إنتشارها في جميع محافظات الصعيد الثمانية من خلال 67 فرع في 38 مدينة ومركز. .وقال الغرض ان البنك عمل حملة توعية لفتح حسابات جديدة للعملاء ..و ليس هو فتح حسابات فحسب ولكن الإستمرارية هي الهدف ،  وبالتالي هو ضرورة وضع نظام داخل البنك لكي يتابع بإستمرارية تلك الحسابات والعرض عن موقفها. مع عدم تحصيل مصاريف فتح حساب حاليـه أو مستقبلية حفاظـًا على مصداقية التجربة في بدايتها وعدم وجود حد أدنى لفتح الحساب.

 

وتلقى ماجد فهمى رئيس بنك التنمية الصناعية تقريرا  عن المبادرة  يؤكد ان أن الشمول المالي بدون تمكين لا يمكن تفعيله بسهولة وحتى يتسنى لمبادرة الأسبوع العربي للشمول المالي أن تساهم في بناء نموذج متكامل لمفهوم الشمول المالي يجب أن نضيف لها بعد أعمق وأشمل .. ألا وهو التمكين المالي والذي سيتم إتاحته من خلال توجهات مصرفنا نحو عمل بروتوكولات تعاون مع الجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال الإقراض متناهي الصغر وتنمية وتمكين المرأة المعيلة لتحقيق تلك المعادلة الهامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى