الأخباربنوكخدمات مصرفيةرئيسى

بنك فيصل الإسلامي يرفع العائد على الشهادات الخماسية «ازدهار» إلي 18.6%

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك فيصل الإسلامي، بقيادة عبدالحميد أبو موسى، محافظ البنك، رفع العائد على شهادة الادخار الخماسية “ازدهار” إلى 18.6%.

وقال البنك إن العائد يصرف شهرياً تحت التسوية، ويحتسب بناءً على نتائج الأعمال الفعلية للبنك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

كما تبلغ مدة الشهادة 5 سنوات تبدأ من اليوم التالى لتاريخ الشراء وتخضع لأحكام الشريعة الإسلامية، وتكون فئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وأشار البنك إلي أن العائد يصرف شهريا بشكل متغير تحت التسوية خلال الأسبوع الأول من الشهر التالى للشراء لحين ظهور نتائج الأعمال الفعلية نهاية كل ربع سنة وتسويتها بحساب العميل.

ويتيح البنك إمكانية شراء الشهادة من جميع فروع البنك للأفراد الطبيعين “مصريون أو أجانب” والأشخاص المعنوية، ويجوز الشراء بأسماء القصر “الولاية، بالوصاية”.

ويجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق بعد مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاسترداد بالبنك، كما تجدد الشهادات لمدد أخرى تلقائيا فى تاريخ الاستحقاق وعند طلب العميل عدم التجديد تضاف قيمة الشهادات لحساب العميل.

وأوضح أنه لأصحاب الشهادات فرصة لأداء العمرة من خلال السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام لعدد “50” عميل من عملاء البنك بشرط مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، وبحيث لا تقل قيمة الشهادات عن 5000 جنيه، ويمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى