الأخباربنوكرئيسى

بنك كريدي أجريكول-مصر: 31 مليار جنيه حجم محفظة القروض بنهاية 2021

كتب: مجدي دربالة

أكدت نتائج أعمال بنك كريدي أجريكول مصر، عن الربع الرابع من 2021، تحقيقه أداءً قويًا، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً بمقدار 3.825 مليار جنيه مصري، وذلك بزيادة قدرها 5٪ على أساس سنوي مقارن.

نتائج أعمال كريدي أجريكول مصر عن الربع الرابع من 2021

كما واصل البنك دعم الاقتصاد بإجمالي محفظة قروض تصل إلى 31 مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها 15٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، حيث ساهمت مختلف شرائح العملاء في هذا النمو القوي على أساس سنوي. وعلاوة على ذلك، بلغت ودائع العملاء 48 مليار جنيه، بنسبة نمو بمقدار 17٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه،  وذلك تزامناً مع الزيادة في محفظة الإقراض.

وواصل كريدي أجريكول مصر التوسع بقوة في أنشطة أعمال قطاع الشركات والمصنفة بعناية بالغة، حيث حقق البنك نموًا في القروض والودائع بنسبة 19٪ و 28٪ على التوالي. كما استفاد البنك من الهيكل الجديد لنشاط التمويل التجاري، فضلاً عن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة للتمويل التجاري. وفي ظل ذلك، نجح كريدي أجريكول مصر في زيادة حجم نشاط التمويل التجاري بنسبة 21٪ خلال عام 2021. و تماشياً مع استراتيجية كريدي أجريكول مصر و التي تهدف إلى أن يكون البنك أحد المشاركين النشطين في سوق القروض المشتركة، فقد شارك البنك في ثلاثة قروض مشتركة جديدة في عام 2021.

نجاح التجزئة المصرفية بالبنك

وفيما يتعلق بقطاع التجزئة، فقد استعاد البنك قوة نشاطً قروض السيارات، كما قام بتحسين مجموعة العروض مع التركيز بشكل خاص على القروض العقارية، علاوة على تعزيز نمو محفظة بطاقاته مع الاستفادة من عقد الشراكة الموقع حديثًا مع شركة “فيزا” في بداية هذا العام. وفي الوقت نفسه، فقد ارتفع عدد العملاء النشطين بنسبة 14٪ نتيجة لإطلاق خدمات جديدة  تخص نشاط  صرف المرتبات، ومبادرات المجتمعات المغلقة، وتعزيز عروض العمليات الرقمية لجذب المزيد من العملاء.

كما احتفل كريدي أجريكول بمرور 15 عامًا على تأسيسه في مصر، وفي هذه المناسبة، أطلق حملة تضم مجموعة متنوعة من العروض لكل من العملاء الحاليين والجدد، وعززت هذه الحملة مكانة كريدي أجريكول مصر داخل السوق بالإضافة إلى جذب المزيد من العملاء، مع تحقيق ما يستهدفه البنك من رضا العملاء.

كذلك نجح كريدي أجريكول مصر في الإسراع بوتيرة نمو محفظة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2021.، حيث تم إطلاق عروض جديدة، فضلاً عن المزيد من فرص الأعمال، وذلك في ظل بروتوكولات  خاصة  لضمان تدفق متجدد للأعمال المستهدفة، وخاصة على مستوى القطاع المهني،  وهو الأمر الذي أكد على التزام كريدي أجريكول مصر بدعم مبادرة البنك المركزي المصري لقطاع الشركات الصغيرة.

اقرأ أيضًا.. «كريدي أجريكول -مصر»: 1.6 مليار جنيه الربح الصافي للبنك بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى