الأخباربنوكرئيسى

«كريدي أجريكول -مصر»: 1.6 مليار جنيه الربح الصافي للبنك بنهاية 2021

كتب: مجدي دربالة

أظهرت نتائج أعمال كريدي أجريكول – مصر،  نجاحه في تحقيق أداءً قوياً خلال عام 2021 ، حيث انعكس تحسن الربحية إلى جانب التحكم الفعال في النفقات وتكلفة المخاطر إلى ارتفاع صافي الدخل بنسبة  + 17٪ على أساس سنوي، و + 6٪ على أساس ربع سنوي، ليصل إلى مبلغ بمقدار 1.6 مليار جنيه مصري. ومن ثم أكد كريدي أجريكول مصر على  قوة نموذج أعماله المتنوع والمتوازن.

وشهد أداء الربع الرابع من 2021 شهد أفضل النتائج من حيث صافي الدخل، وذلك منذ الربع الأول من عام 2020، حيث سجل كريدي أجريكول مصر خلال الربع الرابع معدل صافي دخل الأعمال الأكثر ارتفاعاً، وأعلى إيرادات للنشاط على مدى العامين الماضيين، حيث ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة (+ 3٪) على أساس ربع سنوي، وذلك نتيجة لزيادة الأحجام مقترنة بالأداء الجيد للعمولات التي ارتفعت بنسبة + 13٪، فضلاً عن التحكم في النفقات.

جودة الأصول وقوة الملاءة المالية والسيولة

كما ارتفع معدل القروض غير منتظمة السداد لكريدي أجريكول مصر بشكل هامشي مقارنة بشهر ديسمبر 2020، لكنه ظل أقل من متوسط السوق إلى حد كبير، مما يدل على المكانة الائتمانية عالية الجودة للبنك لمواصلة نمو محفظة الإقراض، مع اتباع ممارسات حكيمة لإدارة المخاطر، و الحفاظ على قوة المخصصات، للمساعدة في تحمل الصدمات ، إن وجدت.

وعلاوة على ذلك، فإن موقف السيولة للبنك وقوة الدعامة التحوطية لرأس المال يفوقان إلى حد كبير الحدود المقررة من البنك المركزي المصري ، ويرسخا الأساس لمزيد من النمو القوي.

اقرأ أيضًا.. نائب العضو المنتدب لكريدي أجريكول: قرار إلغاء الطوارئ يؤكد انتقال مصر لمرحلة التنمية والاستقرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى