الأخباربنوك

بنك مصر: إرتفاع صافي القروض المباشرة للعملاء ليصل إلى 221 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018

كتب مجدي دربالة:

المغربى: المؤشرات المالية الأولية لأداء الأعمال أظهرت نمواً ملحوظاً في جميع المجالات

اعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر في اجتماعها، أمس الأحد، القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018.

وقال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر ، إن المؤشرات المالية الأولية لأداء الأعمال أظهرت نمواً ملحوظاً في جميع المجالات.

عاكف المغربي

حيث ارتفع صافي القروض المباشرة للعملاء ليصل إلى 221 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018 مقابل نحو 179 مليار جنيه بنهاية يونيو 2017 بزيادة بنحو 42 مليار جنيه بمعدل نمو يصل لنحو 23.4%.

وبلغت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض 2.85% فقط بنسبة تغطية 130.26%، وذلك نتيجة تسوية ملفات عدد كبير من العملاء وإبرام تسويات جديدة بمبلغ 907 ملايين جنيه، وفقا للبنك.

وأشار البنك إلى أن المتحصلات من عملاء الديون غير المنتظمة بلغ نحو 1.5 مليار جنيه، “وذلك رغم من التحديات الاقتصادية الراهنة وانعكاساتها على الجهاز المصرفي ككل”.

وفي سياق أخر.. أكد “المغربي” أن الاقتصاد المصري بدأ في جني ثمار سياسات البنك المركزي منذ قرار التعويم، بدليل زيادة التدفقات الدولارية على الجهاز المصرفي، وكذلك وصول الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة إلى أكثر من 15 مليار دولار مقارنة بأقل من مليار دولار قبل قرار تحرير سعر الصرف.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أن “المركزي” نجح في إدارة السياسة النقدية خلال الفترة الأخيرة بعد قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016.

وذكر أن قرار البنك المركزي بإنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب ودخول هذه الأموال وخروجها عبر سوق الصرف بين البنوك سمح بزيادة التدفقات الأجنبية وهو ما ساهم في وفرة الدولار وتراجع سعر صرفه أمام الجنيه خلال الأسابيع الأخيرة، وهو ما أعطى مؤشرا إيجابيا للمستثمرين بأن سعر الصرف يخضع للعرض والطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى