الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يبدأ الترويج لمبادرة “المركزي” لنشر نقاط البيع الإلكترونية “POS”مجانا

كتب مجدي درباله:

بدأ بنك مصر، الترويج لمبادرة البنك المركزي للسداد الإلكتروني والتي تسعى لزيادة وسائل قبول الدفع الإلكتروني عبر نشر 100 ألف نقطة بيع POS.

وأعلن بنك مصر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن توفير ماكينات نقاط البيع POS مجانا، لأصحاب الأنشطة التجارية، تحت مبادرة البنك المركزي المصري.

كما دشن بنك مصر، نموذجا لتقديم طلبات الحصول على نقطة بيع إلكترونية لأصحاب الأنشطة التجارية بمختلف أنواعها، عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

بنك مصر
بنك مصر

 

وقال محمد الاتربي رئيس بنك مصر، إن البنك يتبنى حاليا خطة طموحة للتوسع في الشرائح الجديدة من التجار في محافظات الجمهورية كافة، وذلك ضمن خطة البنك المركزي لنشر نحو 100 ألف وحدة جديدة قبل نهاية العام الحالي، لتحقيق مستهدفات الشمول المالي.

وأضاف ان أجهزة نقاط البيع (POS) تتميز بالحفاظ على أموال التجار، حيث إنها تتحول مباشرة إلى الحساب المصرفي للتاجر، بالإضافة إلى متابعة حسابه بسهولة، كما أنها تضيف له ميزة تنافسية، لكونها لا تمثل خدمة إضافية للعملاء.

ويذكر ان البنك المركزي المصري أطلق مبادرة السداد الإلكتروني، أواخر مايو، والتي تسعى لزيادة وسائل القبول الإلكتروني المتاحة بكافة محافظات الجمهورية، وتستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية ممولة بالكامل من البنك المركزي، ونحو 200 ألف رمز استجابة سريع، علاوة على منح البنوك حافزا على نشر الماكينات محددا بحسب التوزيع الجغرافي، لتحفيز البنوك على نشر نقاط البيع بصورة أكبر في المحافظات التي لا يتوافر فيها الأعداد الكافية من وسائل القبول الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى