الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يوقع بروتوكولات مع “الأحوال المدنية” بالعباسية في مجالات الدفع والتحصيل الإلكتروني

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك مصر بقيادة محمد الإتربي رئيس مجلس الإدارة، بروتوكولات تعاون مع قطاع الأحوال المدنية بالعباسية في مجالات الدفع والتحصيل الإلكتروني، ويأتي يأتي ذلك في إطار حرص بنك مصر على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات المواطنين، قام بنك مصر.

تم توقيع البروتوكولات بحضور اللواء عمر الخازندار مساعد وزير الداخلية ورئيس قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، وقام بالتوقيع عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مع اللواء مصطفي محفوظ مدير الإدارة العامة لرئاسة قطاع الأحوال المدنية.

جاء ذلك بحضور اللواء مروان السماحي وكيل الإدارة العامة للنظم والمعلومات بقطاع الأحوال المدنية، و إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية بالبنك، و معتز مطاوع رئيس قطاع التجزئة المصرفية، عمرو هاشم رئيس قطاع العمليات المصرفية.

وبموجب بروتوكول المدفوعات الإلكترونية سيقوم بنك مصر بتركيب ماكينات POS بسيارات الخدمات المتنقلة التابعة لقطاع الأحوال المدنية وتركيب ماكينات ATM في المواقع الرئيسية التابعة لقطاع الأحوال المدنية، ووفقا لبروتوكول الاستعلام المباشر سيقوم بنك مصر بعمل الربط بقطاع الأحوال المدنية لإتاحة خدمة الاستعلام المباشر اللحظي عن بيانات الرقم القومي الخاص بالعملاء.

كما تعزز البروتوكولات دور بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية/ حيث أن لبنك مصر السبق في توفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة حيث توسع البنك في تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية لعملائه.

ويأتي توقيع البروتوكولاتفي إطار خطة بنك مصر نحو التوسع في تقديم الخدمات من خلال القنوات الإلكترونية والتي توفر لعملاء البنك الاستفادة القصوى من الخدمات باستخدام التكنولوجيا والأنظمة المؤمنة في التعاملات البنكية، وتماشياً مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول الماليوتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونيوالتحول تدريجياً نحو المجتمع اللانقدى من خلال التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية ونشر الوعي بها، مما يتطلب تضافر جهود مختلف الجهات والمؤسسات وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل المستخدمين الدخول في منظومة الدفع الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى