رئيسىعلوم و تكنولوجيا

بهدف توطين تكنولوجيا الفضاء.. «العربية للتصنيع» تتعاون ووكالة الفضاء المصرية لاستغلال القدرات التصنيعية

كتبت: أمل سعداوي

 تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسي، تم توقيع اليوم بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية، لتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة المختلفة لاستغلال القدرات التصنيعية والبحثية لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة.

توطين تكنولوجيا الفضاء

وأشاد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالخبرات العلمية والبحثية لوكالة الفضاء المصرية التي تم تأسيسها بأيادي مصرية. وبأحدث التقنيات.

وأكد التراس، أن هناك نقلة نوعية متطورة ستشهدها الصناعة المصرية لتوطين تكنولوجيا الفضاء والاتصالات والأقمار الصناعية.

كما يتضمن التعاون الاسشتفادة  من الامكانيات الفنية والتكنولوجية المتاحة لدى الجانبين، فيما يتعلق بصناعة الفضاء من ماكينات ومعدات ومختبرات وكوادر بشرية فى أعمال المشروعات البحثية المختلفة.

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن هذا التعاون سيعمل على توفير فرص عمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب .واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقاً للثورة الصناعية الرابعة.

وعلى الجانب الأخر، أشاد الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء  المصرية، بالتعاون الوثيق والبناء مع الهيئة العربية للتصنيع، الظهير الصناعي للدولة لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير.

أكد القوصي، أن وكالة الفضاء المصرية تعتز بالشراكة مع العربية للتصنيع فى هذا الصدد، حيث سيساهم هذا التعاون المشترك بشكل كبير على توطين أحدث التكنولوجيات الحديثة في مجالات  الفضاء والإتصالات والأقمار الصناعية.

أوضح  أن هناك تصورًا متكاملًا وخطة عمل من أجل تصنيع قمر صناعي مصري بالكامل بدون الإستعانة بدول اجنبية.

وتوجه وفد من وكالة الفضاء المصرية، لتفقد أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب. لتتفقد المعامل الحديثة التي تم تجهيزها بالأجهزة والماكينات المرقمنة والبرمجيات ومساعدات التدريب اللآزمة من حواسب وأنظمة محاكاة وغيرها.

اقرأ أيضًا.. بروتوكول تعاون بين «العربية للتصنيع» و« أورنج مصر» في مجالات التحول الرقمي.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى