اقتصاد وأسواقالأخبارالبورصة المصريةالشركات

بيع 70 مليون سهم خزينة من شركة “دايس للملابس الجاهزة “

أوضحت شركة  دايس للملابس الجاهزة ، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه تقرر بيع نحو 70 مليون سهم خزينة ،  تمثل 3.91% من اجمالي أسهم الشركة، بعرض الشراء المقدم من توما للاستثمارات التجارية ، بمبلغ 0.80 قرشًا للسهم، في حال استمرار سعر السوق أقل من العرض.

تعديل سعر الشراء

يشار إلى أنه تم تعديل سعر عرض الشراء  ، المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية ،  بالتحالف مع ماجد سمير توما ،  على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة ،  ليصبح 0.80 جنيه للسهم ، بدلاً من 0.65 جنيه للسهم ،  مع الإبقاء على باقي شروط إعلان عرض الشراء المعتمد ،  من الهيئة دون تعديل.

عرض شراء إجباري

كانت الشركة تلقت عرض شراء إجباري من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية بالتحالف مع ماجد سمير توما لشراء حتى عدد 838.137 مليون سهم بنسبة 46.9% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة.

القيمة العادلة للسهم

اعتمد مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، والتي أعدتها شركة بيكر تيلي – مستشار مالي مستقل ، وبلغت القيمة العادلة لسهم الشركة تبلغ 1.11 جنيه للسهم، مشددة على أن الاستجابة لعرض الشراء من عدمه تتم بناء على رغبة مالكي الأسهم.

وفي بيان سابق للبورصة، تصل مدة سريان العرض عشرين يوماً عمل بدأت من جلسة تداول 19 أكتوبر الماضي وحتى نهاية جلسة تداول 15 نوفمبر الجاري.

صافي ربح

وسجلت دايس للملابس صافي ربح مستقل بلغ 264.06 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 35.03 مليون جنيه ، خلال نفس الفترة من العام الماضي ، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.37 مليار جنيه، مقابل 848.26 مليون جنيه ، في الفترة المقابلة من 2022.

ارتفاح أرباح”راية لخدمات الاتصالات” بنسبة 1595% خلال 9 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى