الأخبارعالم الفن

بين الحقيقة والدراما .. أعمال فنية تناولت قدرة المرأة على النجاح بعد الإنفصال

كتبت: آية إسماعيل

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، إشادةً بدورها في المجتمع، ما جعل بعض الأعمال الدرامية تتجه مؤخراً لتسليط الضوء على نموذج المرأة المطلقة الناجحة، التي تمكنت من استكمال حياتها.

بل حققت تلك المرأة بعد الطلاق مزيداً من النجاح على المستوى المهني و الشخصي. ومن بين تلك الأعمال التي لاقت نجاحًا وباتت حديث الجمهور مؤخرًا. الأربع مسلسلات التالية.

مسلسل «البحث عن علا»

يعتبر مسلسل البحث عن علا للفنانة هند صبري من أكثر الأعمال التي أظهرت نجاح المرأة وقدرتها على استكمال حياتها بعد الطلاق.

حقق مسلسل «البحث عن علا» نجاحاً كبير بعد العرض، والذي تتناولت أحداثه الفترة التي تلت طلاق شخصية «علا» من زوجها.

فبالرغم من حالة الإهمال والمصاعب التي مرت بها «علا» بعد الطلاق إلا أنها نجحت في الوقوف مجددًا على قدميها وبدأت رحلة البحث عن ذاتها.

وقامت بتجارب عديدة ومختلفة لم تكن قد أقدمت عليها من قبل، كما نجحت في العودة للعمل والاستفادة من عملها السابق كصيدلانية، وبدأت تجربة مهنية ناجحة في صنع أدوات تجميل طبيعية.

مسلسل « ونحب تاني ليه»

كذلك ناقش مسلسل ونحب تاني ليه للفنانة ياسمين عبد العزيزحالة النجاح التي شهدتها المرأة بعد الطلاق والعودة لممارسة الحياة بكل تفاصيلها، من خلال شخصية “غالية” التي قام زوجها بتطليقها بسبب عدم قدرته في استكمال زواجهما.
بالرغم من عدم تقصيرها معه، إلا أن غالية لم تستسلم وقررت أن تواصل نجاحها في عملها كمصممة ديكور وفنانة تشكيلية.
كما قررت أيضًا أن تقوم بالدخول في تجربة حب مجددة لتستكمل حياتها بشكل طبيعي.

مسلسل «أدهم و زينات والـ 3 بنات»

ناقش مسلسل أدهم وزينات و الـ 3 بنات شخصية المرأة التي مرت بمرحلة ضعف وصدمة لكنها سرعان ما تجاوزت تلك الأزمة وقررت الوقوف على قدميها من جديد والتغيير من نفسها كثيرًا سواء في ملامحها أو أسلوب ملابسها، أو حتى طريقتها.

جسدت شخصيتها الفنانة فردوس عبد الحميد والتي قررت استكمال دراستها وإدارة شركة جديدة تعود من خلالها إلى عملها الذي تركته مسبقًا بسبب اهتمامها بمنزلها، لتصبح نموذج مختلف تمامًا لكل من حولها وناجحة على المستويين الشخصي والمهني.

نجمات رفعت شعار النجاح بعد الانفصال

زينة
زينة

لم يكن استمرار نجاح المرأة بعد الانفصال على المسستوى التمثيلي والدرامي فقط فهناك نجمات حافظت على نجاحها بعد الطلاق منهم:

لطيفة التونسية

لم تربتط لطيفة سوى مرة واحدة في حياتها ولفترة قصيرة جدا اذا انتهت زيجتها بالطلاق، وهي حتى الآن من أهم المطربات في الوطن العربي.

سميرة سعيدة

انفصلت سميرة سعيد عن زوجها منذ سنوات طويلة، لكنها واصلت تألقها وصعودها في مسيرتها الفنية بدون اي دعم من شريك.

نجوى كرم

النجمة اللبنانية نجوى فنانة تكلّلت مسيرتها الفنية بالنجاحات منذ بدايتها الى يومنا هذا، فهي ما تزال تتألق ببريق الشهرة حتى بعد الانفصال.

إليسا

حققت النجمة اللبنانية إليسا نجاحاً كبيرا واستمرت به باتجاه تصاعدي الى يومنا هذا باستقلالية تامة بالرغم من انفصالها عن زوجها.

نرشح لك: أبرزهم قرينة الرئيس .. تصريحات مسؤولين وفنانين في اليوم العالمي للمرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى