الأخباررئيسىعالم الرياضة

تحديد مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا لهذا العام

كشفت تقارير صحفية عن تحديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مواعيد المباريات المتبقية في بطولة دوري الأبطال.

ومن المقرر أن تعود البطولة يوم 8 أغسطس، مع إقامة المباريات المعلقة لمرحلة خروج المغلوب، بما في ذلك مانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة مع نابولي.

وتأتي مسودة البرنامج الحالي لاستئناف البطولة، بلعب الـ4 مباريات المتبقية من دور الـ16 في عطلة نهاية الأسبوع من 8 أغسطس على مباراتين يومي السبت والأحد.

وبعدها تبدأ سلسلة خروج المغلوب يوم 12 أغسطس القادم، بوضع جدول مخصص للبطولة المجموعة من أجل حسمها بشكل نهائي في أقرب فرصة ممكنة.

وستقام المباراة النهائية يوم الأحد 23 أغسطس، بينما لم يتم تحديد موعد دور نصف النهائي حتى الآن.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة، كافة المباريات بداية من دور الثمانية، وذلك بسبب عدم تواجد أي فريق برتغالي في البطولة.

وسيقوم “يويفا” بتعويض مدينتي إسطنبول التركية وجدانسك البولندية.

وكان من المقرر استضافتهما لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على الترتيب، ولكن انتشار كورونا وتوقف النشاط الرياضي تسبب في تغيير الخطة.

وعلى جانب آخر هناك المزيد من الشكوك حول بطولة الدوري الأوروبي، ولكن يتم العمل على خطة جديدة بنفس الطريقة، مع تغيير مقر المباراة النهائية من بولندا إلى ألمانيا.

ويذكر أنه من المقرر أن تنعقد اللجنة التنفيذية بالاتحاد يوم 17 من الشهر الجاري، لحسم الموقف النهائي والإعلان رسميا عن مواعيد المباريات المتبقية للمسابقات القارية.

وكان النشاط الرياضي حول العالم قد تعرض لحالة توقف تام في شهر مارس الماضي، بعد انتشار فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى