أسواق المالرئيسى

تراجع مفاجئ في أسعار النفط عالميًا اليوم الثلاثاء.. التفاصيل والأسباب

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن أسعار النفط، تراجعت عالميًا، بعد مسيرة صعود حركها الطلب القوي في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد أكبر مستهلك للنفط ومشتقاته في العالم.

حركة النفط عالميًا اليوم

وأشارت «رويترز» إلى أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفضت 21 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 83.55 دولار للبرميل بعد إغلاقها في الجلسة السابقة دون تغير يذكر عقب اقترابها من مستويات مرتفعة قياسية.

ولم تكن العقود الآجلة لخام برنت أحسن حظا من سابقتها، إذ انخفضت هي الأخرى 20 سنتا أو 0.2% إلى 85.79 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 0.5% أمس الاثنين.

وفي حين تراجعت أسواق الفحم والطاقة في الصين بعض الشيء بعد تدخل الحكومة، فإن أسعار الطاقة لا تزال مرتفعة عالميا مع حلول الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

أسباب تراجع النفط اليوم

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا في مذكرة “التوقعات بالنسبة لنوفمبر الأكثر برودة تجعل المتعاملين في الطاقة يستعدون لسوق شحيحة للغاية مع طلب لم يسبق له مثيل هذا الشتاء”.

وأوضح بنك جولدمان ساكس، أن انتعاشا قويا للطلب العالمي على النفط قد يدفع أسعار خام برنت القياسي العالمي لتتجاوز توقعاته لنهاية العام البالغة 90 دولارا للبرميل.

وبعد أكثر من عام من انخفاض الطلب على الوقود، عاد استهلاك البنزين ونواتج التقطير ليتماشى مع متوسطات خمس سنوات في الولايات المتحدة.

وتوقع بعض الخبراء خلال اليومين الماضيين، استمرار مستويات أسعار النفط عند 85 دولار لأعلى، حيث يرى بعض الخبراء أن الأسعار قد تصل إلى 100 دولار للبرميل.

وربط الخبراء، بين معدل ارتفاع الأسعار وقدرة “أوبك +” على الحفاظ نسب الإنتاج والتوازن بين العرض والطلب، خاصة مع قدوم فصل الشتاء ودخول العديد من المتغيرات على المشهد.

اقرأ أيضًا.. بعد رحلة صعود على مدار الأسبوع.. تراجع أسعار النفط عالميًا اليوم الأربعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى