خدماترئيسى

تصل لـ30%.. تفاصيل تخفضيات السلع من وزارة التموين في معارض أهلا رمضان

تواصل مؤسسات الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، جهودها لتخفيف الأعباء على المواطنين وتحقيق استقرار للأسعار والأسواق وذلك عبر طلع السلع والمنتجات بأسعار مناسبة في المنافذ التابعة لها.

تخفيضات معارض أهلا رمضان

ومؤخرًا تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض «اهلا رمضان»، المشاركة بالمحافظات.

وأشار إلى وصول عدد المعارض الى 341 معرضاً، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي.

ولفت التقرير إلى أن محافظة المنوفية قد احتلت ‏المركز الأول في عدد المعارض بواقع يصل الى 71 معرض ‏تليها محافظة الشرقية بعدد 50 معرضاً .

ثم محافظة بني سويف ‏بعدد 47 معرضاً ثم محافظة الغربية بعدد 29 معرضاً ثم ‏الوادي الجديد بعدد 15 معرضاً ثم الجيزة بعدد 14 معرضاً ثم ‏محافظة جنوب سيناء بعدد 13 معرضاً والدقهلية، وتلتهم الاسكندرية ‏بعدد 11 معرضاً ثم محافظة القليوبية وقنا بعدد 10 معارض ‏ثم محافظة دمياط وجنوب سيناء والبحيرة بعدد 9 معارض بكل ‏محافظة، كذلك بورسعيد بعدد 5 معارض والبحر الاحمر 3 ‏معارض والسويس 2 من المعارض.

ولفت إلى أن الأسعار بالمعارض الزيت عبوة 800 مم ‏بسعر 35 جنيه والسكر بسعر 14.5 والدقيق بـ 17 جنيه ، ‏والارز من 14.5 الى 16.5 حسب نسبة الكسر.

وتابع المكرونة 6 ‏جنيه، والدواجن المجمدة 65 جنيه للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة 135 جنيه ، والبرازيلي المجمدة 120جنيه، وطبق ‏البيض 86 جنيه

وأكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة أن التخفيضات بتلك المعارض تتفاوت ما بين ‏الـ 25% وصولا الى الـ 30% مشيراً الى ان الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

وأضاف ‏أن نشر تلك ‏المعارض بعد التنسيق مع المحافظين والغرف التجارية ‏بكل محافظة مع وزارة التموين قد وفر على المواطنين الكثير ‏وساهم بالوصول بالسلع الى كل نقطة بكل محافظة.

وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية تشارك ايضا بمعارض اهلا رمضان ‏وكذلك السلاسل التجارية بركن مخصص لاهلا رمضان، ‏بالاضافة للمنافذ المتنقلة والبعض من منافذ جمعيتي التي اراد ‏اصحابها المشاركة بالمعارض.

وأكد أن عمل تلك المعارض يتم تحت رقابة ‏تموينية كبيرة لمراقبة جودة السلع والتزام العارضي بالاسعار ‏المقررة لذلك.‏

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى