ملفات وتقاريرمنوعات

تصل لمليون دولار.. تعرف على أغلى 6 أنواع «شيكولاتة» في العالم 

كتبت: تقى أيمن

تُعد الشيكولاته من أفضل الأطعمة التي يُفضلها الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، لما لها من مذاق رائع، وتُقدم العديد من الشركات حول العالم أفخم الأنواع وأغلاها سعراً، وهذا ما نستعرضه في السطور التالية.

أغلى أنواع الشيكولاتة في العالم

بيض الشوكولاتة الذهبي

بيض الشوكولاتة الذهبي

دخل هذا النوع من أنواع الشوكولاتة موسوعة جينيس للأرقام العالمية، لأغلى بيضة شوكولاتة تم بيعها في العالم، حيث بيعت بمبلغ كبير وصل إلى 11107 دولارات في مزاد.

ويبلغ وزن البيضة أكثر من 100 رطل وطولها يصل لـ3 أقدام، وكانت مزينة بورق الذهب الصالح للأكل ويبلغ عدها 12 بيضة شوكولاتة صغيرة، وألواح شوكولاتة وخمس أزهار بالشوكولاتة بيضاء اللون.

شيكولاتة مغطاة بالمجوهرات

كما يعتبر هذا النوع من الشوكولاتة أغلى الأنواع على مستوى العالم، حيث تحتوى العلبة على قطع مجوهرات مثل الأساور، ووصل سعر العبوة لأكثر من مليون دولار.

شوكولاتة مرصعة بالكريستال

كذلك تحتوي كل قطعة من هذا النوع من الشيكولاتة الداكن على كريستال من إنتاج شركة نمساوية، وتم لف الشوكولاتة باللون الوردي، وبحرير هندي، وتم بيع الصندوق بمبلغ 10000 دولار .

شوكولاتة بالذهب والماس

شوكولاتة مرصعة بالذهب

كما يتميز هذه النوع من الشوكولاتة بأنها باهظة الثمن، فهى  مغطاة بأوراق الذهب الصالحة للأكل والماس، وقد تم بيع العلبة بمبلغ 1250 دولار.

كذلك تحتوي على 12 قطعة من الشوكولاتة لذيذة الطعم، 4 قطع منها مصنوعة من الفضة، 4 قطع أخرى مصنوعة من الذهب عيار 22 قيراط، 4 قطع منها مصنوع من الألماس.

شوكولاتة ريتشارت

شوكولاتة ريتشارت

بينما يُصنف هذا النوع من الشيكولاتات الفاخرة، حيث تحتوى العلبة على 81 قطعة بسعر 166 دولار، وتتميز بطعم  التوابل والفواكه.

فروزن هوت شوكليت

فروزن هوت شوكليت

كما تعتبر فرونز هوت شوكليت من أنواع المثلجات وتتميز بأنها باهظة الثمن، وقد تم بيعها بحوالي 25000 دولار ، وتحتوى على 5 جرامات من الذهب عيار 23 قيراط، وتقدم في كأس ذهبى ومغطاة بكريمة.

إقرأ أيضًا.. سبعة مهاجرين عرب يسبحون في الشوكولاته متجهين إلى بريطانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى