الأخبارحوادث وقضايارئيسىعالم الفنفيديو

تطبيق «لايكي» يتبرأ من فيديوهات «حنين حسام» بعد تلقيها 3600 دولار

الفتاة لديها 1.2 مليون متابع عبر تطبيق TikTok

كتبت: آية اسماعيل 

لا زالت قضية الطالبة حنين حسام «فتاة التيك توك» تثير الجدل حتى الآن، بعد أن ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض عليها لقيامها ببث فيديو تحرض فيه الفتيات على الفسق والفجور.

وأعلنت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، أنها سوف تتخذ إجراءات قاسية ضد الطالبة، ولن تسمح بهذه التصرفات التي تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية

وفي هذا الصدد، كشفت شركة بيجو المالكة لتطبيق «like» عن تبرأها من فيدوهات حنين حسام، بعد وصولها للنيابة، وتوجيه اتهامات لها، بالإتجار بالبشر.

وهو ما يضع علامات استفهامات كبرى، على نشاط الشركة فى مصر، أو فى المنطقة العربية، فى ظل وجود العديد من المستخدمين، الذين ينهجون نفس نهج حنين حسام فى الدعاية للتطبيق.

وجاء في بيان النيابة العامة المصرية أن حنين أنشأت مجموعة إلكترونية، اسمها «الوكالة» عبر التطبيق؛ لتذيع الفتيات من خلاله بثاً مباشرًا لهنَّ، وإنشاء صداقات.

وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين لمجموعة حنين، مُستغلةً بذلك فترة حظر التجول الحالي، بسبب فيروس كورونا، مقابل وعدهنَّ بالحصول على أجور بالدولار الأمريكي.

وأظهرت تحقيقات النيابة بعد إلقاء القبض على حنين حسام أن لديها 1.2 مليون متابع عبر تطبيق  TikTok، حيث نشرت مقطع فيديو لجذب الفتيات للانضمام إلى مجموعتها.

وأنشأت حنين على تطبيق الفيديوهات القصيرة  “Likee”، للترويج للمنصة مقابل المال، بينما أنكرت الفتاة ذلك، قائلة إن المقطع تم إخراجه من سياقه.

الواقعة تستحدث حداً رابعاً على النيابة العامة

ورأت النيابة العامة أن الواقعة استحدثت لبلادنا حدود رابعة «إلكترونية» بخلاف «البرية والجوية والبحرية» تؤدي بنا حتماً إلى تغييرات جذرية في سياسة التشريع والضبطيات القضائية.

وأكدت النيابة التزامها بدورها في حراسة تلك الحدود المُستحدثة، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة لملاحقتهم وتتبعهم وتقديمهم إلى محاكمات الجنائية.

وقالت النيابة العامة إن المقطع موضوع التحري تسبب في صدمة عنيفة للمجتمع، فيما ذكرت أن الفتاة  تلقت تحويلات من الشركة المالكة للتطبيق قيمتها 3600 دولار أمريكي.

وذلك بعدما فحصت مجموعة أنشأتها عبر «واتس آب» استخدمتها في الاتفاقات مع الفتيات، فضلا عن مجموعات أخرى كانت عضو فيها، إحداها تسمى «سريرك مسرحك» .

وحول الشروط التي حددتها لاختيار الفتيات، قالت الفتاة إن أعمارهنَّ يجب أن تكون أكثر من 18 عامًا، وأن يكنَّ لديهنَّ مواهب تجميل النساء أو الطبخ أو العزف أو الغناء.

ونفت حنين حسام امتلاكها أو تأسيسها ما أسمته “الوكالة”، قائلة إنها لم تحرر سجلاً تجارياً أو ضريبياً لها، لافتة أن الشركة وعدتها بتقاضي 3 آلاف جنيه، لإعجابهم بالإعلان الذي عرضته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى