رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

تطورات أزمة هاني شاكر وساويرس.. ومحامي يقدم بلاغ ضد الأخير

كتبت: أمل سعداوي

لا تزال أزمة نقيب المهن الموسيقية، هاني شاكر، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، مستمرة بسبب رفض الأخير قرار النقابة بوقف عدد من مغني المهرجان عن الأغناء، والتي على رأسهم حسن أبو الروس، وحمو بيكا، وأدلى بالعديد من التصريحات.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط فقط، بل خرج هاني شاكر، ليرد على تصريحات «ساويرس»، قائلًا:”ساويرس حر فيما يفعل أو يسمع فهذا شأنه الخاص، لكن نقابة المهن الموسيقية مسؤولة عن تنفيذ قوانينها على كل من يرغب في امتهان مجال الغناء”.

حقوق وواجبات

هاني شاكر
نيولوك هاني شاكر

وتساءل «شاكر»، عن سبب غضب البعض من القرار، مؤكدًا أن من يعمل في هذا المجال يجب أن يلتزم بالحصول على التصاريح اللازمة فضلاً عن الإلتزام بقواعد العاملين بتلك المهنة، التي ترتقي بالذوق العام.

ورد على «ساويرس» بشأن قوله في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»،:”أول مرة أشوف نقيبا للمغنيين فخورا جدا بمنع الغناء. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين مش النقيب. مش عاجبك ماتسمعهوش”، قال «شاكر» في بيان:”اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين، كما تعلم أو لا تعلم، لذا وجب التوضيح، وهؤلاء مطربو المهرجانات ليسوا أعضاء بالنقابة، ومن يريد أن ينتمي لها فليتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات”.

أضاف في البيان:”نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون 35 لسنة 1978، والعضوية لها شروط وعليها واجبات، أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، ودورها تنظيم ما هو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه، شريطة أن يكون (المطرب) عضوا أو يصرح له القانون”.

ووجه «شاكر» رسالة إلى «ساويرس»، قائلاً: “حضرتك تسمعهم بشكل خاص، وهذا حقك، لكن لا تفرضهم على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء، الأخ نجيب، أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام. حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعا ونراهم في مهرجان الجونة المقبل”.

مال خاص

ليرد «ساويرس» على هذا الكلام عبر تغريدة أخرى عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، قائلًا:”لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك، وده مال خاص بعد إذنك”.

https://twitter.com/NaguibSawiris/status/1461467824837255171

بلاغ ضد «ساويرس»

نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس

وفي سياق متصل، تقدم المحامي أيمن محفوظ بلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، بتهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين واللوائح في مصر.

وحمل البلاغ رقم 115494 لسنة 2021، وأكد المحامي في بلاغه، أن ما يقوم به نجيب ساويرس جريمة يعاقب عليها القانون بشدة طبقا للمادة رقم 174 و177 من قانون العقوبات، وذلك على خلفية رفضه قرار نقابة الموسيقيين بوقف 19 من مؤدي المهرجانات.

أكد «محفوظ»، أن الفنان يؤدي رسالة للجمهور والمجتمع، ولا يجب أن يظهر هذا الفنان بشكل ومظهر غير لائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى