أسواق المالالأخباررئيسى

تعافي أسعار النفط عالميًا.. وخام برنت يسجل 93.54 دولارًا للبرميل

كتبت: أمل سعداوي

شهدت أسعار النفط عالميًا خلال تعاملات اليوم الأحد، ارتفاعًا، ليسجل خام القياس العالمى برنت 93.54 دولار للبرميل بارتفاع نحو 0.9% وذلك للأسبوع التاسع على التوالي من المكاسب.

و سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 91.07 دولار للبرميل.

وشهدت اتجاهات أسعار النفط الخام خلال الربع الرابع من عام 2021، حالة من التباين حيث ارتفاعت بشكل ملحوظ خلال شهر أكتوبر مُسجلة أعلى مستوياتها في عدة أعوام بدعم من ارتفاع أسعار العقود الأجلة للنفط.

وأيضًا استمرار التحسن في أساسيات سوق النفط الفورية، وسط مؤشرات على تعافي الطلب على النفط الخام من المصافي التى رفعت من معدلات تشغيلها للاستفادة من هوامش التكرير القوية، وذلك مع إصدار الحصة الرابعة لواردات مصافي التكرير المستقلة من النفط الخام فى الصين.

توقعات بزيادة الطلب على النفط

وهناك توقعات بشأن زيادة الطلب على النفط لاستخدمه كوقود للتدفئة خلال فصل الشتاء بدلاً من الغاز الطبيعى الذى ارتفعت أسعاره بشكل ملحوظ.

وجاء ذلك، قبل أن تتراجع أسعار النفط الخام على مدى شهرى نوفمبر وديسمبر متأثرة بشكل رئيسى بظهور المتحور «أوميكرون» من فيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وأيضًا الارتفاع القياسي في عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس عالميًا، بما في ذلك العديد من الدول الرئيسية المستهلكة للنفط مما أدى إلى تراجع حاد في أسواق العقود الآجلة للنفط وسط مخاوف من أن إعادة إجراءات الإغلاق والقيود المفروضة على حركة التنقل قد تؤدي إلى تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمى.

إقرأ أيضًا: بعد خسائر أمس.. انتعاش أسعار النفط خلال تعاملات اليوم.. وخبير أسواق مال يوضح الأسباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى