رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

أغنى 10 سيدات أعمال في العالم خلال 2020

كتبت: جيلان محمد

استطاعت المرأة خلال الفترة الماضية، أن تكون حاضرة في كافة الفاعليات والمجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن تنافس بقوة الرجال في تلك المجالات، فكما نسمع أو نقرأ عن أغنى رجال في العالم، نجد في المقابل أيضًا أغنى سيدات العالم.

وكشفت مجلة «فوربس» في تقريرها الأخير للأثرياء، عن أغنى 10 سيدات أعمال في العالم، ضمت قائمة طويلة ضمن 234 سيدة تنافسوا على لقب الأغنى لعام 2020 ، ونستعرض لكم في هذا التقرير بعض المعلومات عن هؤلاء العشرة.

أغنى 10 سيدات أعمال في العالم

أليس ولتون

أليس ولتون

احتلت سيدة الأعمال الأمريكية، والابنة الوحيدة لمؤسس شركة وول مارت، أليس ولتون، المركز الاول، بثروة تبلغ 54.4 مليار دولار، وذلك بعد إن استعادت لقب أغنى امرأة في العالم من وريثة لوريال فرانسواز بيتينكورت مايرز في عام 2019، وشهدت والتون زيادة ثروتها بنسبة 23% منذ العام الماضي.

فرانسيس بينتكور كورت

فرانسيس بينتكور كورت

احتلت فرانسيس بينتكور، المركز الثاني في القائمة، بعد انخفاض ثروة بيتينكورت مايرز 400 مليون دولار منذ قائمة العام الماضي وسط فيروس كورونا، ليصبح صافي ثروتها 48.9 مليار دولار، وانخفضت أسهم شركة مستحضرات التجميل العملاقة بنسبة 12% في الأسبوعين الأولين من شهر مارس.

جوليا كوتش

جوليا كوتش

جوليا كوتش من الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي في المرتبة الثالثة، ويبلغ صافى ثروتها 38.2 مليار دولار، وانضمت كوتش للقائمة بعد أن ورثت هي وأطفالها الثلاثة حصة 42 % في صناعات KOCH INDUSTRIES من زوجها ديفيد ، الذي توفي في أغسطس 2019.

ماكنزي بيزوس

ماكنزي بيزوس

أما الروائية الأمريكية الحاصلة على عدة جوائز، ماكنزي بيزوس، احتلت المركز الرابع بثروة تبلغ 36 مليار دولار، ومصدرها هو الحصول على ربع أسهم زوجها السابق في عملاق التجارة الإلكترونية جيف بيزوس بعد طلاقها.

جاكلين مارس

جاكلين مارس

ورثت كل من مارس وشقيقها ، جون ، ثلث شركة الحلوى “مارس”، التي تبلغ قيمتها 35 مليار دولار، لتحتل المركز الخامس بثروة تبلغ 24.7 مليار دولار، كما تمتلك هى وشقيقها  شركة تضم أيضا طعاما كبيرا لأغذية الحيوانات الأليفة والرعاية البيطرية.

يانغ هويان

يانغ هويان

ومن أمريكا إلى الصين، جاءت في المرتبة السادسة يانج هويان، التي تبلغ من العمر 38 عاما، بثروة تبلغ 20.3 مليار دولار، وهى رئيس مجلس إدارة شركة كونتري جاردن للتطوير العقاري المدرجة في هونج كونج ، والتي أسسها والدها.

سوزان كلاتن

سوزان كلاتن

وريثة شركة BMW لتصنيع السيارات، بلغت ثروتها 16.8 مليار دولار، وذلك بعد أن شهدت سوزان انخفاض صافي قيمتها بنسبة 20 ٪ في العام الماضي، مع تباطؤ مبيعات السيارات وسط فيروس كورونا، حيث انخفض سهم BMW بنسبة 24 ٪ في النصف الأول من شهر مارس، كما أنها تشغل منصب نائب رئيس شركة Altana ، وهي شركة أدوية وكيماويات متخصصة.

لوران باول

لوران باول

أرملة ستيف جوبز ، أحد مؤسسي شركة Apple، والشريك بالإسم في ديزني، بلغت صافي ثروتها 16.4 مليار دولار، حيث انخفضت ثروتها 2.2 مليار دولار عن العام الماضي جزئيا بسبب انخفاض سعر سهم ديزني.

تشونغ هويجوان

تشونغ هويجوان

تشونج هويجوان من الصين يبلغ صافى ثروتها 14.6 مليار دولار، ومصدر تلك الثروة أنها ترأس شركة الأدوية الصينية هانسوه الدوائية ، التي تنتج علاجات الأورام ، والمؤثرات العقلية، ومضادات السكري وغيرها من الأدوية، والتي ارتفعت اسمهما بنسبة 10٪ من أوائل يناير حتى منتصف مارس عندما كان فيروس كورونا أكثر انتشارا في الصين.

جينا رينيهارت

جينا رينيهارت

أغني شخص في أستراليا، وابنة المستكشف البارز لخام الحديد لانج هانكوك، تبلغ ثروتها 13.1 مليار دولار، و تترأس رينيهارت، شركة التعدين والزراعة Hancock Prospecting Group منذ عام 1992، وانخفض ثروة جينا بمقدار 2 مليار دولار في العام الماضي ، حيث أدى وباء فيروس كورونا إلى انخفاض القيم في صناعة خام الحديد.

اقرأ أيضًا.. «بلومبرج» تكشف تباطؤ وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي خلال يوليو الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى