الأخباررئيسىصحةمنوعات

تعرف على طرق الحماية من الإصابة بفيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك

كتبت: أمل سعداوي

يقدم موقع «عالم البيزنس» بعض طرق الحماية من الإصابة بفيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك، خاصة بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

لذلك يجب على الإنسان أن يحمي نفسه من الإصابة بالفيروس على قدر الإمكان عن طريق إتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها كل من وزارة الصحة والسكان، و منظمة الصحة العالمية، والمتمثلة في غسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية،  تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة ووسائل المواصلات.

الكمامة

على الرغم من أن الكثير يرى أن الكمامة ليس لها داعي، ويقوم بإهمالها عن طريق تركها وعدم ارتدائها، إلا أنها تمنع الإصابة بالفيروس بنسبة كبيرة.

وفي إطار حرص الدولة المصرية على حماية المواطن من الإصابة بالفيروس، قامت وزارة العدل بتقديم بعض الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تخفيف التكدس والازدحام خصوصاً خلال الشهر الكريم.

ومن أهم تلك الخدمات الإلكترونية، هى التحول الرقمي والميكنة لمجابهة الفيروس، وميكنة  عملية التقاضي في محاكم الجنح في بعض المحاكم، وتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد.

كما أنها فعلت خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد في بعض المحاكم، خدمة الأرشيف الإلكتروني في بعض المحاكم، وتطبيق نظام إدارة المحاكم الإلكتروني في بعض المحاكم.

«عطية»: تجنب الفطار والسحور الجماعي لمنع الإصابة بالفيروس

وقال الدكتور فايد عطية، الباحث في مجال الفيروسات والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، في تصريحات سابقة لـ«عالم البيزنس»، إن التعامل مع «كورونا» خلال شهر رمضان هو نفس التعامل معه طول العام، من اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة خلال المنزل لأنها ضرورية لاسيما في الأماكن المزدحمة، ووسائل المواصلات، والمصالح الحكومية، والجماعات وغيرها.

أضاف الدكتور فايد عطية، أنه يجب تجنب الفطار والسحور الجماعي خلال شهر رمضان على قدر الإمكان لتجنب زيادة اعداد الإصابة، مع الحرص على التعقيم والتطهير باستمرار، ورفع كفاءة الجهاز المناعي عن طريق تناول الخضروات والفواكة والسوائل الدافئة.

وينصح الباحث في مجال الفيروسات والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، بالسعي لحجز للتطعيم، وعدم الخوف من لقاح «الفاكسين»، أيًا كان نوعه وأيًا كان مصدره لأنها مرت بتجارب كبيرة جداً.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 818 إصابة جديدة في مصر والهند تسجل أعلى حصيلة يومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى