الأخباررئيسىمحليات

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الأحد

يستعرض موقع “عالم البيزنس” أسعار الذهب اليوم الأحد في السوق المصري، حيث سجلت أسعار الذهب استقرارا ملحوظا بعد صعودها لمستويات تاريخية على مدار الأسبوع الماضي، بفعل زيادة الأسعار عالميا إلى 1674 دولار للأوقية بأعلى مستوياتها منذ الربع الأول من 2013.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18 سجل 621 جنيها للجرام.

عيار 21 يسجل 725 جنيها للجرام.

عيار 24 يسجل 828 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب سجل 5800 جنيها.

أوقية الذهب 1474 دولار.

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، إن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر، وهى سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعر المعدن النفيس فى البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلى.

وأضاف أن وضع سوق الذهب يشهد انخفاض ملحوظ  فى المبيعات على مدار شهرى يناير وفبراير 2020، مشيرا إلى أن الاتجاه الصعودى للذهب بسبب الاضطرابات التي شهدها العالم سواء بأحداث التصعيد في الشرق الأوسط، وكذلك فيروس كورونا سيؤدى إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار.

وأشار إيهاب واصف، إلى أن أدنى نقطة لسعر أوقية الذهب في البورصة العالمية كانت 1643.60 دولارا، وأعلى نقطة كانت 1690 وهذا في نطاق 47 دولار للأوقية، وهو نطاق سعرى مرتفع نسبيا خاصة بعد أن كسرت الأوقية حاجز الـ 1600 دولار.

وتابع واصف، أن أي تحرك فى سعر الذهب عالميا بزيادة دولار واحد في الأوقية يؤدى إلى التأثير على السعر في سوق الصاغة بمصر، فى حدود الـ 43 قرشا للجرام وهذا يؤدى إلى التخبط في السوق بمصر، مشيراً إلي ان الاستثمار في الذهب هو الاستثمار الآمن، وهناك تحرك في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي بنسبة اقتربت من 9%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى