رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي

كتبت: أمل سعداوي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا اليوم، بمقر متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط، من أجل متابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي.

وحضر الاجتماع كل من وزير السياحة والآثار، والتعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، ووزير التنمية المحلية، ومحافظي جنوب سيناء، والأقصر، والجيزة، والقاهرة، وأسوان، والبحر الأحمر، وغيرهم.

رفع الأعباء

أكد رئيس الوزراء، أنه على مدار العامين الماضيين اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية، و القرارات غير المسبوقة لمساندة قطاع السياحة، فضلًا عن رفع جميع الأعباء عنه، خاصة فيما يتعلق بتأجيل تحصيل استهلاك المرافق، في ظل تداعيات هذه الجائحة؛ وذلك حرصًا من الدولة على استمرار وبقاء هذا القطاع الحيويّ.

أوضح مدبولي، أنه تم طرح العديد من المبادرات من أجل قطاع السياحة، والتي تستهدف تأجيل أو ترحيل تحصيل أي استحقاقات مالية، مؤكدًا أن الدولة تحملت الكثير من الخسائر للحفاظ على استمرار آلاف من العاملين فيه، وعدم المساس بفرص العمل المتاحة به، وخاصة في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا.

أكد رئيس الوزراء، أن الدولة لم تتهاون، خلال الفترة الماضية، عن تقديم أي تسهيلات من شأنها دعم قطاع السياحة.

انتعاش السياحة في مصر

أضاف:” الدولة تعول على انتعاش السياحة في مصر بصورة أكبر، ولذا فنحن اليوم نناقش التحديات التي تواجه هذا القطاع؛ من أجل التغلب عليها، كما أن أي عوائق قد تظهر فستقوم الحكومة بالتصدي لها فورا؛ من أجل تهيئة أجواء العمل أمام هذا القطاع لتحقيق انطلاقة كبرى، وهو الأمر الذي يستلزم من جميع المنشآت السياحية العاملة في مصر الالتزام التام بجميع معايير وقواعد سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحقيق أعلى مستوى من جودة الخدمات، مع استمرار لجان المراقبة والتفتيش في عملها بالمرور على هذه المنشآت؛ للتأكد من التزامها بتلك القواعد والمعايير”.

أشار إلى أنه في الوقت الحالي، يتم التصدي لأي مخالفات لتلك القواعد والإجراءات، مُشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الحسم في التصدي لتلك المخالفات، لافتاً إلى أن الدولة تقوم بكل جهدها لمساندة هذا القطاع، وهو ما يستوجب على المنشآت السياحية القيام بدورها على أكمل وجه، حفاظاً على مكانة مصر، في هذا القطاع.

وكلف رئيس الوزراء بالتنسيق بين وزير السياحة والآثار ومسئولي قطاع السياحة، وأصحاب المنشآت السياحية، للاتفاق على كافة الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة، مع ضرورة وضع خطة متكاملة وتصور شامل في هذا الشأن، كما وجه بضرورة إتمام الاستعدادات للموسم الشتوي في أسرع وقت،.

أكد مدبولي:”أن رجال قطاع السياحة وطنيون وتهمهم مصلحة الوطن العليا، وهو ما يتطلب منا جميعا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل تحقيق انتعاشة في هذا القطاع، خلال الفترة القريبة المقبلة، مع إعرابه عن استعداد الحكومة التام لتقديم أي مساندة إضافية لتحقيق ذلك”.

أوضح رئيس الوزراء، أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى، مع مسئولي قطاع السياحة من أجل مناقشة أية تحديات قد تواجه هذا القطاع؛ سعيًا للتغلب عليها.

شكر وتقدير

من جانبه، رحب الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بالحضور، و وجه الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء والحكومة على دعمهم الكبير لقطاعي السياحة والآثار خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتشاور بشأن الاستعدادات الجارية للموسم السياحي الشتوي، على غرار ما تم خلال الأعوام الماضية.

أشار رئيس الوزراء، إلى أن هذا الموسم قد بدأ مبكرًا، وهناك بعض المنشآت التي أتمت استعداداتها لاستقبال هذا الموسم السياحي، بينما لم ينته البعض الآخر، وهو ما يستلزم ضرورة الإسراع بالإجراءات من أجل نجاح هذا الموسم.      ‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى