الأخباررئيسى

تفاصيل مشاركة رئيس الوزراء في اجتماع هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي اليوم

كتبت: أمل سعداوي

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم في اجتماع هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي، الذي عُقد عبر تقنية «الفيديو كونفراس» وذلك نيابة عن الرئيس السيسي، لمناقشة عدد من القضايا الهامة الخاصة بالقارة الأفريقية.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية – رئيس الاتحاد الأفريقى، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، وموسى فقيه محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وفي بداية الاجتماع أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن شكره لثقة دول الاتحاد الأفريقي فيما تبذله مصر من جهود في خدمة القارة، وأيضًا ثقتهم في استضافت مصر للاجتماع السابع والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية التغير المناخي.

كما نقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي،  إلى الرئيس “فيليكس تشيسيكيدي”، رئيس  جمهورية الكونغو الديمقراطية، ورئيس الاتحاد الأفريقي، ورؤساء الدول والحكومات، وموسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر لن تدخرجهدًا في الدفع بالمواقف الأفريقية حول قضايا التغير المناخي.

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضي في خدمة قضايا خدمة المناخ وذلك على مستوى القارة الأفريقية، التي من بينها خطوات إجرائية خاصة باستضافة مركز التميز حول مكافحة التغير المناخى التابع للوكالة الأفريقية للتنمية- النيباد، بجانب ترؤس ترؤس مصر للجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة حول تغير المناخ، ولمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة عامى 2015 و2016.

أوضح رئيس مجلس الوزراء، موقف مصر اتجاه القضايا الأخرى التي طرحت على جدول الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى