الأخباررئيسى

تفاصيل نتائج قبول المرحلة الثانية لتنسيق الترم الثاني بالجامعات الخاصة

كتبت: دنيا عبدالله

أعلن موقع الجامعات الخاصة، نتيجة تنسيق القبول للمرحلة الثانية من 5 مراحل، لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالكليات الشاغرة بالجامعات الخاصة في الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022.

ولمعرفة النتيجة، لابد الدخول على هذا الرابط.

وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، السبت الماضي لطلاب الثانوية العامة، الشهادات العربية والأجنبية. الشهادات الأزهرية، مدارس stem، وذلك بنظام التقدم المباشر على النظام الإلكتروني حسب الحد الأدنى للتقدم الخاص به وذلك بعد سداد رسوم التقدم.

الطالب لا يمكنه التقديم على اكثر من كلية 

ويحق للطالب إعداد التقدم عدة مرات لحين قبوله في إحدى الكليات طبقا لرغبته، وليس من حق الطالب التقدم لأكثر من كلية. وسوف تصدر بطاقة القبول للطالب على إحدى الجامعات الخاصة والأهلية طبقا لرغبته لتلاقي ازدواجية الترشح وإهدار الأماكن الشاغرة.

تفاصيل التسجيل

يقوم الطالب بتسجيل بياناته على مسئوليته الشخصية والاطلاع على الحدود الدنيا للتقدم وعدد الأماكن الشاغرة بكل كلية في كل جامعة.

ويحدد الطالب الكلية التي يرغب في الالتحاق بها، ويسجل رغبته على النظام والذي سوف يظهر مباشرة على شاشة الجامعة في نفس الوقت، (سوف تظهر للطالب أعداد المتقدمين في كل كلية بل أن يسجل رغبته.

وتظهر للجامعة في نهاية اليوم قائمة بأسماء الطلاب المتقدمين إليها في كل لكل كلية).

ثم تظهر للجامعة قائمة بالطلاب المقبولين في كل كلية كما يظهر لكل طالب الكلية التي تم ترشيحه إليها وذلك صباح اليوم التالي، وذلك تحت نظر الجامعة المسجل عليها كل الطلاب المتقدمين.

وتقوم الجامعة بإخطار الطلاب بقبولهم إلكترونيا مع السماح لهم بفترة لا تزيد على 48 ساعة لسداد المصروفات.

وبعد 48 ساعة يتم حصر من تقدم لسداد المصرفات، ويعتبر من لم يسدد المصروفات مكانه شاغرا ويتم إضافته لقائمة الأماكن الشاغرة.

اقرأ أيضاً..برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى