الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

تقرير.. خطوات الدخول على بنك المعرفة بعد إلغاء امتحانات الترم الثاني

وزير التعليم : 22 مليون طالب في 55 ألف مدرسة يتعلمون إليكترونياً

تعرف على خطوات تسجيل الدخول على منصة بنك المعرفة ، لعمل البحث التقييمي، بعد قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الترم الثاني.

وقد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الجهود التي اتخذتها الوزارة في الأيام الماضية لتطبيق التعليم عن بعد.

وذلك بعد قرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بتعليق الدراسة لحماية أبنائنا الطلاب.

ونقدم لكم 7 خطوات تمكنك من الدراسة عبر بنك المعرفة

1- فتح الموقع من خلال الرابط التالي https://www.ekb.eg/resources
2- كتابة كلمة المرور
3- اختيار أيقونة الدليل الدراسي
4- اختيار المادة الدراسية
5- ستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس.
6- اختيار الدرس المطلوب مذاكرته
7- ستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح.

تسجيل دخول منصة بنك المعرفة لعمل البحث التقييمي

يعتبر موقع بنك المعرفة المصري التابع لوزارة التربية والتعليم هو من أهم المواقع الإلكترونية التي يعتمد عليه العديد من الطلاب، ونجد أن انتشار المنصات التعليمية في الوضع الراهن من أهم الوسائل الدراسية والتعليمية التي يلجأ لها جميع الطلاب واتباعها حتى تعود الدراسة مرة أخرى.

فيقوم الطلاب بالتسجيل في بنك المعرفة المصري في كافة المراحل التعليمية وذلك لاعتماد الطلاب عليه نظرا لتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم خوفا من تفشي وباء كورونا والحد من انتشاره والإصابة به.

مميزات بنك المعرفة التابع لوزارة التربية والتعليم

يتضمن بنك المعرفة المصري مجموعة كبيرة من المواد التعليمية وتكون هذه المواد معتمدة من أكبر مؤسسات التعليمية، وتقدم الدوريات العلمية المختلفة.

ويقوم بنك المعرفة بدور كبير وفعال في الدراسة والتعليم عن بعد بعد قرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من الإصابة بالفيروس القاتل.

خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري 2020

ويتم التسجيل فى بنك المعرفة المصرى حتى يستفيد الطالب بكافة الدروس التعليمية التي يقوم الطالب بدراستها، فيمكن أن يتم التسجيل في بنك المعرفة يتبع عدة خطوات لتسجيل الطالب، فيقوم الطالب بإنشاء حساب جديد خاص بالطالب وبعد ذلك يقوم باختيار بوابة الطلاب والمعلمين.

ويقوم الطالب بتسجيل كافة بياناته الخاص به وادخال البريد الإلكتروني الذي تم انشاؤه بادخال الرقم القومى الخاص به، فيجب الاختيار الفئة عن دخول بوابة المعرفة سواء كان طالب او معلم، وبعد ذلك يتم الموافقة على كافة الشروط المستخدمة والتحقق من النص الذي يتم كتابته والتأكد من خلوه من أي أخطاء تكون متواجدة فيه ويعمل إرسال

وزير التعليم: توفير مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن الوزارة اتخذت عدد من الجهود في الأيام الماضية لتطبيق “التعليم عن بعد”، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة حماية للطلاب.

وأضاف شوقي، في بيان مصور اليوم، أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف.

كل الصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg

وتابع “إن هذا الموقع يضم محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة.

بالإضافة إلى إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0).

ويستطيع الطلاب الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر بدون أي عوائق”، وتوفّر الوزارة بديًلا آخر وهو القنوات التعليمية والتي ستعمل على بث شرح المناهج على التلفزيون.

22 مليون طالب في 55 ألف مدرسة يتعلمون إليكترونياً

وأوضح الوزير أنه تم أيضا توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة.

يستطيعون أن يتواصلوا مع المعلم كأنهم متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online، وذلك عن طريق الرابط: https://edmodo.org

وأشار إلي أن الأيام المقبلة ستشهد نشر العديد من الفيديوهات التي توضح للطلاب كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل.

وسيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى