اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين- الأفارقة و «مستقبل وطن»

الشرقاوى : ملتزمون بتوفير الدعم اللازم لريادة الأعمال وتحفيز الابتكار

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي مائدة مستديرة مع امانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن، ولجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي.

وتم على هامش الجلسة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون المستقبلي على الصعيدين المحلي والأفريقي وذلك بحضور كلًا من المهندس أحمد سمير عضو مجلس إدارة الجمعية وعضو أمانة المشروعات المركزية بحزب مستقبل وطن و محمد عبد الملك، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

ملتزمون بتوفير الدعم اللازم لريادة الأعمال وتحفيز الابتكار

وقال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة فى تصريحات خاصة لـ « عالم البيزنس »،  إن هذا التحالف يعكس التزامهم بتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية مع شركائهم في القارة الأفريقية، وتشجيع التبادل الثقافي والتقني، مشيرا الي أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تشكل عمقاً اقتصادياً للمجتمعات وانهم ملتزمون بتوفير الدعم اللازم لريادة الأعمال وتحفيز الابتكار.

وأشار إلى أن المذكرة تعزز التفاهم المشترك بين الأطراف، وتتيح الفرص لتبادل الخبرات والمعرفة. وتعكس التعهد بتعزيز قدرات رجال الأعمال في مصر والدول الأفريقية، وتسهم في تشجيع الاستثمار وتعزيز التنمية المستدامة.

 

وفي سياق متصل، أعرب النائب محمد كمال مرعي، أمين شئون المشروعات المركزية بحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة المشروعات بالبرلمان، عن تفاؤله إزاء التعاون المتوقع بين الجمعية والحزب.

وصرّح النائب مرعي قائلاً: “إن هذه المذكرة تعكس التزامهم بتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للتنمية، وتعزيز فرص العمل والاستثمار في مصر وعلى مستوى القارة الأفريقية.

أهمية دور البرلمان في دعم مثل هذه المبادرات

وأكد النائب  على أهمية دور البرلمان في دعم مثل هذه المبادرات، مشيراً إلى أن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان تلعب دورًا حيويًا في تشجيع المبادرات الريادية ودعم الريادة في القطاع الخاص.

وأشاد  مرعي بالتنسيق الفعّال الذي شهدته المائدة المستديرة، مشددًا على أهمية العمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

خطوة هامة نحو بناء جسور التواصل بين رجال الأعمال

واعرب المهندس أحمد سمير عضو مجلس الإدارة في جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وعضو أمانة المشروعات المركزية بحزب مستقبل وطن، عن تفاؤله إزاء نتائج المائدة المستديرة قائلًا : نحن فخورون بالتعاون الذي تم تحقيقه في هذه الفعالية، وهو خطوة هامة نحو بناء جسور التواصل بين رجال الأعمال في مصر والقارة الأفريقية.

 

 

وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار، مشددًا على أهمية توفير بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وفيما يتعلق بدوره في تنسيق الحدث، أشاد المهندس سمير بالفريق المنظم وأكد على أهمية التعاون الفعّال بين القطاعين العام والخاص.

و اشاد محمد عبد الملك، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بالتعاون القائم بين القطاعين العام والخاص في هذا السياق، وصرح قائلاً: تعتبر هذه المائدة المستديرة فرصة لتحقيق التواصل الفعّال، وهي خطوة إيجابية نحو تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

دعم المبادرات الريادية وتوفير الدعم اللازم لتمكين رجال الأعمال

وأكد على أهمية دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في دعم المبادرات الريادية وتوفير الدعم اللازم لتمكين رجال الأعمال. وفيما يتعلق بمستقبل التعاون، أشار السيد عبد الملك إلى أن التنسيق المستمر بين الأطراف المعنية سيسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الابتكار والاستدامة.

وفي إطار جوانب النقاشات، تفاعل الحضور بشكل فعّال حيث قام أعضاء الجمعية وممثلون عن حزب مستقبل وطن بمشاركة تجاربهم والحديث عن تفاصيل مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى استعراض التحديات التي واجهوها في مسيرتهم. تمثلت هذه المشاركات في تبادل الأفكار والخبرات، وتسليط الضوء على النجاحات والتحديات التي تشكل جزءًا حيويًا من مسيرة رجال الأعمال.

واسفرت المائدة المستديرة، عن تقديم العديد من الاقتراحات ، وتبادل الملفات والأفكار التي تسهم في تعزيز الجوانب التشريعية والتنفيذية لقانون رقم 152. كما تم التركيز على دفع أطر التطبيق الفعلي لهذا القانون من خلال إلقاء نظرة حقيقية على احتياجات وتحديات مجتمع رجال الأعمال الفاعل.

نرشح لك :  يوم مصري رواندي للاستثمار والتجارة تنظمه سفارة رواندا و«المصريين الأفارقة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى