استثمار وأعمالالأخباررئيسى

يوم مصري رواندي للاستثمار والتجارة تنظمه سفارة رواندا و«المصريين الأفارقة»

نيابة عن مجلس تنمية رواندا (RDB) ولجنة التجارة الدولية لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة (EABA)  تنظم جمعية رجال الاعمال المصريين – الافارقة بالاشتراك مع سفارة رواندا بالقاهرة اليوم المصري الرواندي للاستثمار والتجارة ومؤتمر – B2B – مائدة مستديرة  يوم 29 مايو الجارى .

وقال الدكتور يسرى الشرقاوى خبير الاستثمار الدولى ورئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة , فى تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» .ان وفد حكومي من رواندا ، سيشارك فى هذا الحدث،إضافة إلى عدد من كبير من الشركات المصدرة والمستوردة للشاي والبن وبعض المنتجات الزراعية والمواد الغذائية المختلفة.

شعار اليوم المصرى االرواندى

وأضاف الشرقاوى ان منظمى هذا الحدث هم سفارة رواندا بالقاهرة ، ومجلس تنمية رواندا (RDB)،  مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
وسيكون مكان المؤتمر واليوم الاستثمارى فى القاهره الجديدة، وتشارك فيه عدة شركات من قطاعات الشاي والقهوة والمحاصيل الزراعية ،مواد البناء، الأجهزة المنزلية ،المنتجات الهندسية ،الملابس والمنتجات الغذائية .

حوافز الاستثمار

وقال ان رواندا تقدم فرصًا استثمارية في مختلف القطاعات،وقد أنشأت الحكومة حوافز ضريبية وغير ضريبية لتشجيع الاستثمار،بما في ذلك عملية تسجيل بسيطة عبر الإنترنت،ودعم مرتبط بالضرائب،وإعفاءات من ضريبة دخل الشركات الصفرية للشركات التي تنتقل مقراتها إلى رواندا . تهدف مهمة “الأعمال المترابطة بين رواندا ومصر إلى الجمع بين المستثمرين ورجال الأعمال والشركاء من كلا البلدين لعرض الفرص وتعزيز التجارة.

اليوم المصري الرواندي للاستثمار والتجارة

وتهدف رواندا إلى تعزيز الصادرات وزيادة الإنتاج وخلق فرص العمل والوصول إلى الأسواق الدولية بشكل تنافسي ، خاصة بالنسبة للصادرات غير التقليدية مثل الشاي والقهوة والمنتجات الغذائية. ولتحقيق ذلك يقوم وفد من المستثمرين ورجال الأعمال من رواندا بزيارة القاهرة لعقد اجتماعات مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف الدكتور يسرى ان هذا اليوم سيتضمن برنامج تفويض الأعمال عروضاً تقديمية حول فرص الأعمال والاستثمار في مصر ورواندا ، واجتماعات مع لاعبين من القطاع الخاص من مصر ، ومناقشات مع أصحاب المصلحة الآخرين بشأن فرص الاستثمار ، وإجراءات وأنظمة الاستيراد / التصدير ، وحوافز الاستثمار في كلا البلدين. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون هناك اجتماعات عمل مخصصة فردية (B2B).

تعزيز التجارة بين رواندا ومصر

واختتم رئيس ” المصريين – الافارقة ” بأن الهدف من هذا الحدث هو التعريف بمجتمع الأعمال المصري الرواندي ، وتحديد الفرص الجديدة للتجارة والاستثمار في قطاعات الصناعات الغذائية.
وتوفير منصة للتبادل التجاري والشراكات وإنشاء روابط تجارية وإنشاء فرص فريدة للتوفيق بين الشركات.
لتسهيل الحوارات الاستراتيجية لتبادل أفضل الممارسات التجارية ، ومناقشة طرق دخول أسواق رواندا ومجالات التمويل ، وتحديداً في قطاع المواد الغذائية.
إنشاء شراكات وتطوير مشاريع استثمارية كبيرة في قطاعات الشاي والقهوة والمواد الغذائية، واستكشاف وتحديد الفرص الجديدة للتجارة والاستثمارات من مختلف القطاعات وتبادل المعرفة .

نرشح لك :«رواندا» أول دولة إفريقية تستخدم طائرات بدون طيار للقبض على من يخالف الحظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى