رئيسىصحةملفات وتقارير

توفير 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا.. أبرز تصريحات وزيرة الصحة اليوم

كتبت: دنيا عبدالله

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز تصريحات وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، للوقوف على أخر تطورات فيروس كورونا المستجد في مصر، وسعى الدولة المصرية لتوفير مزيد من اللقاحات والبدء في تطعيم المواطنين.

أبرز تصريحات وزير الصحة اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية سوف تستلم جرعة كبيرة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، لإعطاء الفرصة لمزيد من اللقاحات لكل المواطنين الأسبوع المقبل.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم، إلى أن الدولة تعمل على توسيع دائرة الحصول على اللقاحات، قائلة:” هدفنا الحصول على 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وتم الاتفاق مع التحالف الدولى للقاحات على توفير 40 مليون جرعة”.

وأوضحت هالة زايد، أنه سوف يتم إنشاء مركز لتلقى اللقاحات في كل محافظة، مشددة على أن الوزارة سوف تتابع حالة كل مواطن يحصل على اللقاح.

وتابعت: “أن مصر تتلقى شحنة كبيرة من «سينو فارم» خلال ساعات، سوف يتم الإعلان عنها، وتمثل هدية قيمة وسوف يتم الكشف عن تفاصيلها”.

واستطردت حديثها بالكشف عن استلام 8.6 مليون جرعة أسترازينيكا خلال الشهر الجاري، من خلال التحالف الدولى وفق عقد 40 مليون جرعة مع التحالف العالمى للقاحات والأمصال.

وأكدت هالة زايد، إن الوضع الوبائى لفيروس كورونا في مصر يشهد استقرارا للأسبوع الثالث على التوالي، مضيفة، أنه تم إعطاء اللقاحات للأطقم الطبية العاملة في وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والجامعات الذين يواجهون جائحة كورونا، لافتة إلي أن العمل مستمر لتوفير اللقاحات لباقى الأطقم الطبية في كافة ربوع مصر حتى القطاع الخاص.

وأشارت وزيرة الصحة خلال المؤتمر ، إلى أن استيراد اللقاحات يتم وفق اللجان العلمية المهنية بهذا الأمر، ومصر أول دولة إفريقية أقرت اللقاحات وحصلت عليها، وسيتم التوزيع حسب الأولوية للفئات المستهدفة.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن فتح باب التسجيل أمام المواطنين لتلقى لقاح كورونا من الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا.. الصحة: فتح التسجيل أمام المواطنين لتلقى لقاح كورونا الأسبوع القادم

هل تم رصد سلالات متحورة من كورونا في مصر؟.. «الصحة» توضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى