استثمار وأعمالالأخبارالشركاترئيسى

توقيع عقد جديد للتنقيب عن الذهب في مصر باستثمارات 2.5 مليون دولار

وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ، وشركة (لوتس جولد كوربوريشن) ، عقد للبحث عن الذهب في 3 قطاعات باستثمارات ،  تقدر بحوالي 2.5 مليون دولار ، شهد التوقيع ، وزير البترول والثروة المعدنية ، المهندس طارق الملا، والسفير الكندي لدى القاهرة،  لويس دوماس.

وذكرت وزارة البترول ،  في بيان اليوم ،  أن العقد تم توقيعه في مدينة مرسى علم ، بين كل من الجيولوجي ياسر رمضان ، رئيس هيئة الثروة المعدنية ، وعمر عبد الناصر ،  المدير الإقليمي لشركة “لوتس” الكندية، بحضور ميشيل سيلفر ، المدير العام للشركة، والتي تعد من أكبر الشركات الكندية ،  التي تعمل في مجال التعدين.

مزايدة الذهب العالمية

كانت الشركة الكندية ،  شاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020  ، بجولتيها الأولى والثانية، وحصلت في جولتها الأولى على 7 قطاعات ،  تغطي مساحة حوالي 1219 كيلومترًا مربعًا، ومن ثم وقعت على عقدي بحث تشمل هذه القطاعات وتم تسليمها ، إلى الشركة في الربع الرابع من عام 2021، بعد استيفاء كافة الموافقات والاشتراطات اللازمة.

حصلت لوتس ،  في الجولة الثانية للمزايدة العالمية ، للذهب على 3 قطاعات ،  بإجمالي مساحة 525 كيلومترًا مربعًا، وهي محل عقد البحث الذي تم توقيعه ، وسبق التوقيع اجتماع المهندس طارق الملا ،  مع وفد الشركة، والذي شهد استعراض موقف تقدم الأعمال  ، في قطاعات المرحلة الأولى من البحث.

مساحة التنقيب 350 كيلومترًا

عقد الوزير ،  اجتماعًا مع مسئولي شركة “AKH Gold”، والذي ضم فينسينت موريل المدير الإقليمي والجيولوجي،  أحمد سلامة مشرف الاستكشاف بمصر ، وقد شاركت “AKH Gold” في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية، حيث وقعت في الجولة الأولى  ، على 4 عقود للبحث تغطي مناطق ،  (وادي دوبر، وادي الجندي، جبل الشلول وجبل أم عراضة) بمساحة إجمالية ، حوالي 1566 كيلومترًا مربعًا ، كما فازت الشركة في الجولة الثانية ،  بقطاعين لمناطق بئر أسل وجبل الميت بمساحة حوالي 350 كيلومترًا مربعًا.

مصر تنجح في جذب استثمارات متنوعة

فيما عقد وزير البترول ،  اجتماعًا مع وفد شركة “إبداع جولد، والذي ضم الدكتور محمد ممدوح  ، رئيس الشركة والمهندس محمد عبد الله مدير العمليات، لاستعراض جهودها في منطقة الامتياز  ، في ظل مشاركتها في مزايدة الذهب العالمية ، رقم (1) لسنة 2020 في جولتها الأولى، وحصولها على مساحة بحث قدرها 105 كيلومترات مربعة بمنطقة “جبل الشحيمية” في الصحراء الشرقية ، وأوضح الوزير، خلال الاجتماعات، أن مصر – التي تمكنت من تعديل قانون الثروة المعدنية ، وإصدار لائحته التنفيذية وطرح مزايدات عالمية  ، في إطار القانون المعدل – نجحت في جذب استثمارات متنوعة  ، وتعمل على توطين صناعة تعدينية مستدامة بتقنيات حديثة ،  ومعامل متطورة بالشراكة مع كيانات جادة.. مشيرا إلى أهمية تطوير البنية الأساسية في مصر كعامل جذب استثماري متميز.

وأكد الملا ،  أن هذه الاجتماعات والجولات ،  التي تتم لمواقع التعدين بصفة دورية ،  تأتي في إطار الحوار المفتوح ، مع كافة الخبراء والمستثمرين والمهتمين بصناعة التعدين ،  والذي نؤكد خلاله على أن هذا هو وقت النجاح للاستثمار الجاد ، في صناعة التعدين بمصر.

رئيس الوزراء يفتتح معرض “نبيو” للذهب في نسخته الثالثة غداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى