الأخبارحوادث وقضايارئيسى

جريمة فيرمونت.. اغتصاب فتاة على يد 8 أشخاص.. والنائب العام يأمر بالتحقيق

كتب – مؤمن المصري و جيلان محمد

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع جريمة اغتصاب، وقعت داخل فندق نايل سيتي “فيرمونت” بوسط المدينة، وترجع لعام 2014.

وبحسب الروايات المتداولة على موقع التغريدات القصيرة  “تويتر”، أقدم 8 شباب، الذين ينتمون إلى عائلات ثرية، على الاعتداء على فتاة بعد تخديرها أثناء حفلة.

وبعدها وقع كل شخص منهم بحروف أسمه على جسدها، وقاموا بتسجيل الواقعة في فيديو لابتزازها بعد ذلك، ومشاركته عبر الإنترنت، ولم يتم التحقق حتى الآن من الواقعة.

النائب العام يأمر بالتحقيق في «جريمة فيرمونت»

أعلنت النيابة العامة، أنها تلقت أمس كتابًا من «المجلس القومي للمرأة» مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014، داخل «فندق فيرمونت نايل سيتي» بالقاهرة، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقًا قضائيًّا، وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

الجريمة مازالت تثير جدل مواقع التواصل الإجتماعي

بأكثر من 11.4 آلاف تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر”، أُطلق هاشتاج جريمة الفيرمونت، منددين بالواقعة ومطالبين بمحاسبة هؤلاء الشباب.

كما تداول المغردون في الهاشتاج، صور الشبان وقاموا بنشر أسمائهم، وهم:”ع.ف، ع.ال، خ.م، ع.ح، أ.ط، ب.خ، ي.ك”.

وأكدوا باللغتين العربية والإنجليزية أن ”الشبان دأبوا على اغتصاب فتيات على مدار سنوات دون رقيب أو حسيب، وهذا فقط لكونهم من عائلات ثرية وذات نفوذ.

وكشف بعض مستخدمي “تويتر” ، أن تلك الواقعة ليست الأولى، حيث وقع 6 فتيات من قبل ضحايا لهؤلاء المتهمين الـ8.

اغتصاب فتاة

وفي هذا الصدد، قالت الناشطة الحقوقية غادة شهبندر، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:” في أسماء 8 رجال متهمين باغتصاب جماعي اتنشرت على فيس بوك وانستجرام وفي ناس بيقولوا ماتنشروش أساميهم لأنهم واصلين وأيدهم طايلة.. مين بيتستر على جريمة الفيرمونت والرجالة دول أولاد مين في مصر”.

كما كشف الناشط محمد خيرت أنه ”تمت إزالة مقاطع الفيديو من حساب ”كايرو زون“ (المعني بالحفلات) في أعقاب الحديث عن واقعة الاغتصاب“، فيما أرفق ”خيرت“ مقطع فيديو يصور جانبا من حفل، لافتا إلى أنه ”الحفل الذي حدثت الجريمة في أعقابه“.

وكان حساب ”مغتصبون“ عبر تطبيق ”انستجرام“ هو من أثار القضية حين نشر تفاصيل عن تلك الواقعة مرفقة بأسماء الشباب، وهو حساب ينشر كل ما يخص حوادث الاغتصاب والتحرش مؤخرا، بعد واقعة طالب الجامعة الأمريكية، المتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، والمحجوز في سجن 15 مايو، عقب تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهم الشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما وفتاة أخرى بالقوة والتهديد وكان عمر إحداهن لم يبلغ ثماني عشرة سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن خادشة لشرفهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى