الأخباربنوكرئيسى

«جهاد أزعور» يرد على سؤال الصحفي مجدي دربالة حول شروط قرض صندوق النقد لمصر بالتفصيل

واشنطن – مجدي دربالة

كشف الدكتور جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، رداً على سؤال الصحفي مجدي دربالة، عن تفاصيل شروط قرض صندوق النقد الدولي لمصر، خاصةً فيما يتعلق بخروج الحكومة من القطاعات الإنتاجية المختلفة وإحلالها بالقطاع الخاص.

وأكد جهاد أزعور، خلال المؤتمر الصحفي ضمن أعمال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن، على أن مصر لديها قطاع خاص نشط وفرص كبيرة للنمو.

جهاد أزعور: التعاون بين مصر وصندوق النقد قوي للغاية

أضاف مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن التعاون بين مصر وصندوق النقد قوي للغاية وقدمنا نوعين من الدعم لمصر من أجل مواجهة التحديات منذ 2016 وتمكنا من المساعدة ودعم النمو وتحسين الحياة الاجتماعية.

وأشار «أزعور» إلى أن صندوق النقد الدولي وجه إلى مصر 8.8 مليار دولار لمواجهة كوفيد-19، وهناك دعم للمساعدات الفنية ومازال مستمراً، فضلاً عن العديد من البرامج الاجتماعية التي استهدفت توجيه الدعم للمواطنين المستحقين.

وأوضح جهاد ازعور، أن مصر كأي بلد صاعد تضرر بالتداعيات الخارجية وواجهت عدة ازمات بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وعلى راسها التأثير السلبي على قطاع السياحة، متوقعاً أن تحافظ مصر على معدلات نمو مرتفعة.

وقال: بدأنا بطلب من السلطات في مصر لتقديم المساعدة في برنامج جديد من أهم ركائزه الحماية من الصدمات الخارجية وحماية الاقتصاد المصري والحفاظ على الانضباط المالي وتقوية الحماية الإجتماعية من خلال الأدوات المتنوعة لمحدودي الدخل بالإضافة إلى مواجهة التضخم لتحقيق الاستقرار بشكل عام .

سؤال الصحفي مجدي دربالة حول شرط صندوق النقد لمصر

صندوق النقد الدولي يتوقع 5% نمواً في الشرق الأوسط

وتوقع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن تحقق منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 5% نمواً هذا العام ويصل إلى 5.2% في البلدان المصدرة في النفط معززاً بارتفاع اسعار النفط .

وأضاف خلال مؤتمر صحفى ضمن أعمال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن: على العكس من ذلك تواجه الاسواق الصاعدة ومنخفضة الدخل صدمة عميقة فيما يتعلق بحركة التجارة ومعدلات النمو، لافتاً إلى أن التضخم يواصل الارتفاع ويصبح أكثر اتساعاً.

نرشح لك: مجدي دربالة من «واشنطن»: مصر حققت شرط صندوق النقد الدولي برفع نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 70%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى