الأخباربنوكرئيسىمباشر من مصر

مجدي دربالة من «واشنطن»: مصر حققت شرط صندوق النقد الدولي برفع نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 70%

واشنطن – مجدي دربالة

كشف الإعلامي والصحفي مجدي دربالة، مراسل القناة الفضائية المصرية، داخل العاصمة الأمريكية «واشنطن» لتغطية اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، عن تفاصيل مثيرة تمت خلال اجتماع صندوق النقد بالوفد المصري.

وأكد «دربالة» في مداخلة هاتفية ببرنامج «مباشر من مصر»، على القناة الفضائية المصرية، على اجتماع الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، بصحبة مساعده أحمد كاجوك، مع «جانيت يلين» وزيرة الخزانة الأمريكية، وذلك بمقر اجتماعات صندوق النقد بواشنطن.

وأشار الإعلامي مجدي دربالة، إلى حضور الوفد الاقتصادي المصري رفيع المستوى، بقيادة حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، وهشام عكاشة نائب رئيس اتحاد البنوك، ومجموعة من القيادات المصرفية، فضلاً عن حضور الوزراء الاقتصاديين: الدكتورة هالة السعيد والدكتورة رانيا المشاط.

مصر حققت شرط صندوق النقد الدولي برفع نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 70%

وأضاف «دربالة»، أن هناك لقاءات ثنائية ولقاءات مجمعة تم إجراءها بين الوفد المصري ومسئولي صندوق النقد الدولي من أجل الحصول على قرض قيمته مليار دولار.

وتابع الإعلامي مجدي دربالة، خلال المداخلة الهاتفية، أن مصر حققت اشتراطات كثيرة تطلبها صندوق النقد الدولي، كان آخرها شرط خروج الحكومة من القطاعات الإنتاجية المختلفة وإحلالها بالقطاع الخاص.

وأكد «دربالة» على أن الرئيس السيسي وجه بضرورة مشاركة القطاع الخاص بشكل كبير في الاقتصاد المصري وهو ما تم تنفيذه بالفعل، حيث وصلت نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 70% ونسبة 30% فقط لشراكة الدولة.

يشار أن مصر حصلت على 3 قروض من صندوق النقد الدولي على مدار الـ6 سنوات الماضية، بما يقرب من 20 مليار دولار، وكانت البداية بقرض الـ12 مليار دولار في عام 2016 لتمويل برنامج للإصلاح الاقتصادي، والثاني بقيمة 2.77 مليار دولار لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، واستكملت بقرض ثالث بقيمة 5.2 مليارات دولار ضمن برنامج الاستعداد الائتماني.

نرشح لك: صندوق النقد الدولي يُخفض توقعاته للنمو العالمي لـ2.7% والنامي لـ3.6% ويحذر من الأسوأ

صندوق النقد والبنك الدوليين يكشفان عن «انكماش كارثي» قد يُفقد الاقتصاد العالمي 4 تريليونات دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى