الأخباربنوكرئيسى

جولدمان ساكس: توقعات باستمرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة لفترة أطول

كشف تقرير حديث لـ«جولدمان ساكس»، عن توقعاتها بأن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي متشددًا لفترة أطول وسط التضخم المرتفع باستمرار، لينضم بذلك التوقع إلي أقرانه بشأن الجدل حول تحول محتمل للبنك المركزي مع تباطؤ النمو.

سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة

كتب استراتيجيو جولدمان ساكس بقيادة سيسيليا ماريوتي في مذكرة: يبدو أن المستثمرين أصبحوا أكثر تفاؤلاً بشأن عكس البنوك المركزية لسياساتها المتشددة ، بعد أن غير صانعو السياسات في الدورات السابقة مسارهم بحذر استجابةً للضعف الاقتصادي.

كما قال محللو الاستراتيجيون في بنك جولدمان: «لكن هذه المرة ، ربما تستهين الأسواق بمخاطر استمرار الضغوط التضخمية ، الأمر الذي قد يبقي البنك المركزي بعيدًا عن الأموال لفترة أطول».

ويتفق رأيهم مع مايكل جيه ويلسون في مورجان ستانلي ، الذي قال يوم أمس إنه من السابق لأوانه أن نتوقع من بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يتوقف عن رفع أسعار الفائدة حتى مع تزايد المخاوف من الركود ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التضخم الثابت.

ومن ناحية أخرى ، قال الاستراتيجيون في جي مورجان تشيس إن الرهانات على أن الأسعار التي قد بلغت ذروتها ستؤدي إلى محور الاحتياطي الفيدرالي وتحسين صورة الأسهم في النصف الثاني.

سيحصل المستثمرون على القرائن الأولى حول رأي البنك المركزي حول صحة الاقتصاد ورفع أسعار الفائدة في المستقبل اليوم الأربعاء ، عندما يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراره الأخير بشأن السياسة. ويتوقع الاقتصاديون على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى.

انتعشت أسواق الأسهم في يوليو بعد أسوأ نصف أول منذ عام 1970 لمؤشر إس آند بي 500 وأكبر انخفاض في ستة أشهر منذ عام 2008 لمؤشر ستوكس 600 في أوروبا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الرهانات على أن الكثير من الأخبار السيئة حول أرباح الشركات بالإضافة إلى تباطؤ الاقتصاد الكلي كان لكن استراتيجيي بنك جولدمان حذروا من أن الارتفاع قد يكون قصير الأجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى