الأخباربنوكرئيسى

حسن غانم: ندعم خطط الدولة لتحويل مصر الى مركز لوجسيتى عالمى

كتب: مجدي دربالة

قال حسن غانم الرئيس التنفيذى لبنك التعمير والاسكان، إن الشراكة بين القطاع المصرفى وقطاع المقاولات اددت الى نتائج ايجابية للاقتصاد القومى.

أضاف “غانم” أن ادارة البنك نجحت فى تغيير الصورة الذهنيه التى كانت تؤكد ان بنك التعمير متخصص واصبح الان بنك شامل وتجارى مدعوم بنظم تكنولوجية متطورة .. ومشارك فى المشروعات الوطنية الاستراتيجية.

وقال “غانم” تعقيبا على عقد التمويل الذى شارك فيه بنك التعمير مع تحالف مصرفى لتمويل مشروع لشركة عبد السلام الفقى ان تعاون الشركة مع البنوك انعكس ايجابا على حجم اعمالها على مدار 20 عاما وهى متخصصة فى الاعمال البحرية وفى التصنييف الاول لأتحاد المقاولين.

أوضح أن البنك يدعم خطط الدولة لتحويل مصر الى مركز لوجسيتى عالمى فى الموانئ، كما اكد ان البنك مهتم بمشروعات لها مردود على البلاد، كما أن للبنك تعاملات سابقة مع “ابناء عبد السلام الفقى، كما أن الشركة لها جدارة ائتمانية جيدة، ولم يجد بنك التعمير صعوبة فى زيادة حجم التمويلات الممنوحة للشركة.

وقال ان البنك شارك فى تحالف لتمويل مشروع لشركة ابناء عبد السلام الفقى بالاشترك مع تحالف مصرفى كبير، وكان EBank، قد أعلن عن قيادة لتحالف اتفاق لتمويل مشترك متوسط الأجل مع شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه بالتعاون مع 5 بنوك مصرية وذلك بقيمة 2 مليار جنيه مقسمة على البنوك.

ويهدف عقد الاتفاق تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير ومشروعات أخرى تهدف لتطوير الموانئ المصرية.

ويقوم «EBank» بدور المرتب الرئيسي الأولي، ووكيل التمويل ووكيل الضمان والبنك المصدر للقرض بالاشتراك مع تحالفً مصرفي يضم كل من بنك الكويت الوطني – مصر، المصرف المتحد، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان.

ويأتي هذا التعاون في إطار جهود الدولة المصرية لتطوير الموانئ حتى تكون مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى