الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

حقيقة تسريب امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة اليوم

كتبت: دنيا عبدالله

انطلقت في العاشرة من صباح اليوم الأحد، امتحانات الثانوية العامة، وبالتحديد مادة اللغة العربية ، لحوالي 653 ألف و398 طالب وطالبة.

بعد مرور أقل من ساعة من زمن الامتحان، انتشرت أنباء عن تسريب الإمتحان، وتداولت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، صورًا تزعم أنها لإمتحان «اللغة العربية».

ما آثار تساؤل وحفيظة الطلاب وأولياء الأمور حول مستقبل ابنائهم وخاصة في ظل تلك الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ما دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للخروج للرد على خبر تسريب «شاومينج» لامتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي ضمن امتحانات الثانوية العامة.

وقالت مصادر بالتربية والتعليم في تصريحات صحفية، إن الوزارة تتبع صفحات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي، لاغلاقها وضبط المؤولين عنها، واحالتهم للنيابة العامة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

واضافت المصادر، أن الوزارة تقوم بإعداد بيان للرد على ذلك الأمر وتوضيح ما حدث في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية.

يذكرأن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» قامت بنشر إجابات بوكليت امتحان اللغة العربية.

واتخذت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

اقرأ أيضًا.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم فى 2216 لجنة على مستوى الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى