رئيسىعلوم و تكنولوجيا

حوار «التليجرام» يصدر خاصية جديدة تغضب رواد السوشيال ميديا

كتبت: تقى أيمن

أثار تطبيق التواصل الاجتماعي «تليجرام»، الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية، على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، وتصدر هاشتاج #حوار_التليجرام، ضمن قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً في مصر.

وذلك بعد إصدار الخاصية الجديدة التي تتيح لمستخدمي تطبيق التليجرام التعرف على أرقام الأشخاص المتواجدين بالقرب منه أو على بعد عدة كيلو مترات ويستخدمون التطبيق.

حوار التليجرام

أصدر تطبيق التليجرام خاصية جديدة والتي آثارت الجدل الواسع على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وهي إتاحة لمستخدمي “التليجرام ” قدرة الحصول على الرقم الخاص بالأشخاص المتواجدين فى محيط مراسلاته وعلى بعد عدة كليومترات.

وعلق الدكتور عادل عبدالمنعم، خبير أمن المعلومات، في تصريحات صحفية على الأمر قائلًا إن الخدمات المرتبطة بتحديد الموقع بشكل عام ليست جديدة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل الفيس البوك ،و هذه الخدمات تتوقف على إعدادات الخصوصية واعدادات الموقع الجغرفي Location service الخاصة بكل حساب.

آراء رواد السوشيال ميديا بعد تحديث التطبيق

انقسمت الآراء بعد تحديث التطبيق بين مؤيد ومعارض باعتباره يخترق الخصوصية، مما دفعهم إلى تدشين هاشتاج #حوار_تليجرام، حيث وصفها البعض بأنها تعدِ سافر على الخصوصية.

حو

طريقة تشغيل وإغلاق الخاصية

ولإمكانية تفعيل تلك خاصية «People Nearby»، يجب التوجه إلى جهات اتصال لإيجاد الأشخاص القريبون الذين يستخدمون التطبيق، ثم يمكنك اختيار أن تجعل نفسك مرئيا وحينها يتم العثور عليك بسهولة.

وعند إغلاقها تتم من خلال الضغط على «turn off» أو إغلاق «GPS»، أى خاصية تحديد المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى