الأخباررئيسىعقارات

خاص.. خبير عقاري: 70% زيادة متوقعة في أسعار العقارات المحيطة بـ «رأس الحكمة»

عبد المنعم: توقعات بإنخفاض أسعار الوحدات السكنية خلال 2024

كتبت- إسراء كامل

تعرض الدولار الأمريكي لضربة قوية منذ يوم الجمعة الماضية وذلك بعد إعلان مصر والإمارات توقيع عقود مشروع تطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة” بالساحل الشمالي، باستثمارات إماراتية تصل إلى 150 مليار دولار، وما نتج عن ذلك أيضاً من تراجع لأسعار الذهب في السوق المحلي، ليأتي السؤال هنا مدي تأثر القطاع العقاري من هذة “الصفقة” وهل سيشهد السوق إنخفاضاً أو إرتفاعاً في أسعار الوحدات بمختلف أنواعها.

وأكد إبراهيم عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة شركة يونايتد للتسويق العقاري، في تصريحات لـ”عالم البيزنس”، أن العقارات المحيطة بمدينة “رأس الحكمة” ستشهد إرتفاعاً في الأسعار تتراوح من 60 إلى 70%.

رئيس مجلس إدارة شركة يونايتد للتسويق العقاري

وأشار إلي أن مشروع رأس الحكمة سيساهم في إعادة المقاصد السياحية المصري على قائمة أفضل المقاصد السياحية حول العالم، خلال الــ 5 سنوات المقبلة، ووضعها علي رأس المقاصد السياحية على البحر المتوسط علي المستوي العالمي.

وأوضح “عبد المنعم” مشروع “رأس الحكمة” يتميز بإتصاله المباشر بالقاهرة والإسكندرية، عبر محور الضبعة، وطريق الساحل الشمالى، ما يسهل الوصول إليه.

فيما لفت أن انخفاض قيمة الدولار في السوق السوداء أمام الجنيه المصري منذ الإعلان عن مشروع “رأس الحكمة” سيساهم في انخفاض أسعار الوحدات لاسيما السكنية منها خلال العام الجاري، مرجعاً ذلك إلي التراجع المتوقع في أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت، والذي يترتب عليه إنخفاض تكلفة البناء وبالتالي تراجع أسعار العقارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى