الأخبارمنوعات

خاص| «شعبة الكوافير»: تنظيم دورة تدريبية مجانية لتعليم المهنة للسيدات بداية من 20 مايو المقبل

«الدجوي»: حجم وارادت مصر من مستحضرات التجميل تراجعت بنحو 10 مليارات جنيه خلال الربع الأول من 2023

كتبت: تقى أيمن

قال محمود الدجوي رئيس شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه سيتم تنظم دورة تدريبية مجانية لتعليم مهنة «الكوافير» للسيدات بداية من 20 مايو وحتى 24 مايو 2023 بفندق ماونتن روز، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتمكين المرأة اقتصادياً.

أضاف رئيس شعبة الكوافير في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، إننا نسعى لتأسيس نقابة مهنية للتزيين والتجميل ومستحضراتها، ونطالب أبناء مهنة التجميل بالانضمام للجمعية التأسيسية المطلوبة من 20 ألف مؤسس من جميع محافظات مصر لاستكمال إجراءات التأسيس.

محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بالغرفة التجارية بالقاهرة

نرشح لك: «جي اس كيه» تستهدف توطين صناعة مستحضرات التجميل في مصر

«الكوافير»: واردات مصر من مستحضرات التجميل خلال الربع الأول من 2023

وأشار محمود الدجوي، إن حجم واردات مصر من مستحضرات التجميل تراجع خلال الربع الأول من 2023 ليسجل نحو 10 مليارات جنيه مقارنة بالسنوات الماضية فقد كان يصل من قبل لـ 20 مليار جنيه. ويعود ذلك لارتفاع سعر الدولار والجمارك.

أوضح رئيس شعبة الكوافير، أن أسعار مستحضرات التجميل شهدت ارتفاعاً خلال عام 2023 بنسبة أكثر من 50% عن العام السابق نظراً لأن أغلبها يتم استيرادها من الخارج، كما زادت أيضاً أسعار خدمات التجميل بنحو يصل لـ 40% خلال 2023.

وفي ختام حديثه، طالب محمود الدجوى بتأسيس نقابة لتلك المهنة حتى تحكم قواعدها فقد أصبحت عرضه للخطورة حيث اتجهت بعض شركات لإنتاج منتجات تضر من يستخدمونها ومن ضمنهم أبناء المهنة.

تابع «الدجوي»: من خلال عمل النقابة سننشئ مدارس مهنية لمصففي الشعر للحفاظ على صحة العميل من هذه المنتجات، ولمن يريد العمل في المهنة لابد أن يحصل على شهادة مزاولة لها معتمدة من كيان رسمي.

نرشح لك: جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى