رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

خبراء الأرصاد الجوية للمواطنين.. احذروا موجة شديدة الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع

تشهد كافة انحاء البلاد منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى الأن ارتفاع شديد في درجات الحرارة تجاوزت الـ 40 درجة مئوية، وسط توقع خبراء الأرصاد الجوية بسقوط أمطار خفيفة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تستمر هذه الموجة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجالي، وتصل درجات الحرارة في القاهرة لـ43 درجة.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض لضربات الشمس، كما توقعوا وجود فرص أمطار خفيفة اليوم وغدًا على القاهرة تكون متوسطة ورعدية أحيانا شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

أما عن توقعات الطقس اليوم السبت، فيشهد ارتفاعًا ملحوظًا بدرجات الحرارة، ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس حار والرياح معتدلة تنشط أحيانا .

وكما توقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا .

وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة، تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

درجات الحرارة اليوم السبت

القاهرة العظمى 40 والصغرى 23.

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21.

مطروح العظمى 29 والصغرى 21.

سوهاج العظمى 42 والصغرى 26.

قنا العظمى 42 والصغرى 27.

أسوان العظمى 43 والصغرى 27.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا .

وأن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة ، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا .

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا ، و على شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة ، تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى