أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةرئيسى

خبيرة أسواق مال: يجب تحفيز المؤسسات الحكومية للاستثمار في الأسهم ذات الملائة المالية الجيدة

كتبت: أمل سعداوي

قالت خبيرة أسواق المال، راندا حامد، إن التراجعات التي شهدتها البورصة المصرية خلال الجلسات الماضية، كانت نتيجة تأثرها بالهبوط الحاد في الأسواق العالمية خلال جلسات يومي الخميس والجمعة.

أضافت خبيرة أسواق المال، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن هذا الهبوط أمرًا طبيعيًا وقد شاهدناه قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير حيث هبطت الاسواق بشدة وكان هناك نوع من التذبذب لمدة أسابيع قبل الاجتماع نتيجه للاشارة أنه سيتم رفع الفائدة.

أشارت راندا حامد، إلى أن الأسواق ارتفعت في اليوم التالي بعد الإعلان عن رفع الفائدة، موضحةً أن ما يحدث الآن هو نفس السيناريو الذي حدث قبل اجتماع الفيدرالي في شهر يوليو الماضي.

لفت «حامد»، إلى أنه من الملاحظ  التراجعات في المؤشرات في السوق المصري تكون عادة مصحوبة بأحجام تداول يسيطر عليها الأفراد نظرًا لاتجاههم لحد كبير إلى المضاربة بدلاً من الاستثمار في البورصة.

شددت خبيرة أسواق المال، على ضرورة تحفيز المؤسسات الحكومية وصناديق الاستثمار الخاصة للاستثمار في الأسهم ذات الملائة المالية الجيدة والأسهم التي لها توقعات بتحقيق أرباح جيدة.

أشارت رندا حامد، إلى أن استثمار المؤسسات يتسم بحرفية ولايتأثر بالشائعات التى تهبط بالسوق بعنف. مؤكدة على ضرورة زيادة وعي المستثمر في دور البورصة كوعاء استثماري على المدى الطويل حتى لا يسيطر عليه التصرف بالبيع والشراء بعشوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى