الأخباررئيسىعقارات

خبيرة تطوير عقاري: المدن السياحية من أعظم فرص الاستثمار والقطاع السياحي يمثل 15% من حجم الاستثمار المصري

كتبت: فاطمة عماد

أكدت عالية النجدي، خبيرة التطوير العقاري أن قطاع السياحة من أعظم قطاعات الاستثمار في مصر، وهو يمثل من 10% إلى 15% من حجم الاستثمار المصري.

وقالت خبيرة التطوير العقاري، خلال كلمتها ضمن فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، أن السياحة عانت خلال فترة كورونا معاناة كبيرة وكان قطاع السياحة يجذب 13 مليون سائح قبل جائحة كورونا مشيرة إلى أن كورونا تسببت في خسائر جمة لقطاع السياحة.

وأوضحت عالية النجدي، خبيرة التطوير العقاري، أن المدن السياحية في مصر مثل الغردقة وشرم الشيخ تعتمد على السياحة كموسم خلال العام وليس طوال السنة كما تفعل دول أخرى مثل إسبانيا.

وكشفت خبيرة التطوير العقاري، عن أنه كان هناك تخوف كبير من قبل المستثمرين السياحيين بعد أن انتقلت المدن السياحية إلى سلطة هيئة المجتمعات العمرانية ولكن هذا التخوف تحول للاستثمار بشكل جديد بعدما أصبح هناك جامعات وحياة وترويج لهذه المدن.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني صباح اليوم الأحد، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى