البورصة المصريةرئيسى

خبيرة توضح أسرار تحقيق البورصة المصرية مكاسب 11.5مليار جنيه ببداية التعاملات

كتبت: أمل سعداوي

ربحت البورصة المصرية في أول 60 دقيقة من بدء التداول خلال جلسة اليوم الاثنين 11.5 مليار جنيه ليقفز من 1،113،445 تريليون جنيه إلى 1،124،859 تريليون جنيه.

وتعليقًا على الأمر قالت خبيرة أسواق المال، حنان رمسيس، إن في حالة ضبابية البيانات والمعلومات تصبح نقاط الدعم المقاومة هى الداعم الأساسي لتعاملات البورصة.

أضافت خبيرة أسواق المال في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أنه خلال الفترة الماضية شاهدنا تراجع المؤشر الرئيسي لمستوى 17200 نقطة وكان لا بد من حصول إردادة، كما حدث مؤشرات من قبل المؤسسات الأجنية والتي أحدثت وجه نظر إيجابية ما أدت إلى دعم السوق.

أوضحت خبير أسواق المال، أنه خلال جلسة اليوم بدأت المؤشرات في استرداد عافتيها مرة آخرى للتداول فوق الـ17200 نقطة. مُشيرة إلى « المؤشرات الفرعية بدأت أيضًا بعد تراجعها أن يكون عندها نقطة دعم قوية تنطلق منها المؤشرات.. وطبعا قيم التداول في حالة انخفاض المؤشرات فبتقى منخفضة لا تتجاوز المليار و200 مليون عندما بيكون في قوى شرائية قوية تبدأ السيولة في أن تضخ على أساس الترقب للارتفاعات المتوالية للمؤشرات»

أشارت خبيرة أسواق المال، إلى أنه أصبح هناك تكوين مراكز شرائية بالنسبة للمتعاملين ترقبًا للتعويم. موضحة أن التعويم بالنسبة للبورصة جيد، أما بالنسبة للاقتصاد ككل هو سيئ للغاية لأنه من الممكن أن يصل الدولار لمستويات لا يمكن تحملها.

لفتت خبيرة أسواق المال، إلى أن المتعاملين المصريين والعرب والمؤسسات يميلون نحو الشراء في التعاملات الصباحية، بينما الأجانب والأفراد يميلون نحو البيع.

إقرأ أيضًا.. بنوك استثمار تُرجح تراجع مؤشرات البورصة المصرية على المدى القريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى