أسواق المالالأخبار

خبير أسواق مال: انخفاض تدريجي في أسعار النفط منذ بداية 2023.. ومن المتوقع وصول البرميل لـ 85 دولار

كتبت: تقى أيمن

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن أسعار النفط شهدت انخفاضاً تدريجياً منذ بداية العام الجاري وسط وجود حالة من التفاؤل بانخفاض حدة الأزمة الراهنة، وأيضاً ارتفاع معدلات التضخم عالمياً مع انخفاض حجم الطلب على النفط.

كما اتجهت أغلب البنوك المركزية الدولية إلى اتباع سياسات اقتصادية انكماشية تشدديه كمحاولة لكبح جماح التضخم الذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة مما ترتب عليه انخفاض كبير في حجم الطلب على النفط والطاقة عالمياً، الأمر الذي انعكس سلباً على أداء أسعار النفط عالمياً ودفعه نحو الهبوط وتسجيل مستويات سعرية دون 80 دولار للبرميل.

حسام عيد خبير أسواق مال

أضاف خبير أسواق المال تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أنه بعد قرار أعضاء «أوبك» بالبدء في تخفيض إنتاج النفط بداية من شهر مايو الجاري وحتى نهاية العام مع التفاؤل بتعافي الطلب على النفط عالمياً تتجه الاسعار نحو التعافي مرة أخرى وتقترب من مستوى 80 دولار بعد أن سجلت مستوى 72 دولار للبرميل.

توقعات بصعود أسعار النفط عالمياً

وتوقع حسام عيد، أن يشهد النفط أداءاً إيجابياً خلال تعاملات الفترة المقبلة، ومن المتوقع تحقيقه مستوى 85 دولار مدفوعاً بتعافي الطلب على النفط عالمياً بالتزامن مع البدء في تنفيذ قرار «أوبك» بتخفيض حجم الإنتاج وانخفاض نسبي للمعروض الأمر الذي سوف ينعكس إيجاباً على أسعار النفط الخام عالمياً ويدفعها نحو الصعود.

وأوضح خبير أسواق المال، أن أسعار النفط شهدت أداءاً إيجابياً منذ بداية الأزمة الجيوسياسية الراهنة مدفوعاً بغياب حصة روسيا صاحبة ثاني أكبر انتاج يومي من النفط عالمياً الأمر الذي دفع أسعار النفط الخام نحو الارتفاع الكبير، وتسجيل مستوي 140 دولار في ذروة الأزمة بالعام الماضي.

نرشح لك: وسط مخاوف الإمدادات الكردية.. النفط يرتفع عالميًا 0.74% اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى