أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبير أسواق مال يتوقع ارتفاع مؤشرات البورصة غدًا

كتبت: أمل سعداوي

توقعت حنان رمسيس، خيرة أسواق المال، أن تشهد البورصة المصرية غدًا الأربعاء ارتفاعا إذا تم البت في بعض الاستحواذات.

قالت «رمسيس»، أن البورصة المصرية شهدت اليوم جلسة من ضمن جلسات الارتفاع التي شهدتها بعد موجة من الانخفاضات التي نالت من المؤشرات وجعلتها تصل إلى مناطق دعوم لم يكن متوقع الوصول اليها.

أضافت خبيرة أسواق المال، في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أن أسواق المال حول العالم تأثرت بالسلب بسبب المخاوف من الركود العالمي ومن قرارات البنوك المركزية حول العالم لرفع أسعار الفائدة لمواجهة معدلات التضخم.

أشارت «رمسيس»، إلى أنه بعد تدني أسعار الأسهم بوتيرة قوية وبعد إتمام العديد من صفقات الاستحواذ من قبل المستثمرين العرب سواء على الأسهم المقيدة أو غير المقيدة، بدأت القوى الشرائية للظهور مرة آخرى.

كما بدأت التداولات في الارتفاع التدريجي بعد أن وصلت أدني المعدلات طوال الربع الثاني من العام الجاري، وأيضًا خلال الفترة التي سبقت عيد الأضحي المبارك.

مؤشرات البورصة اليوم الثلاثاء

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، جلسة منتصف الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات ليربح رأس المال السوقي 8.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 611.599 مليار جنيه.

وقفز مؤشر “إيجى إكس 30” بنسبة 1.87%، ليغلق عند مستوى 9033 نقطة، وصعد مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 1.43% ليغلق عند مستوى 1627 نقطة.

كما ارتفع مؤشر “إيجى إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.69% ليغلق عند مستوى 11044 نقطة، وزاد مؤشر “إيجى إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.98% ليغلق عند مستوى 3657 نقطة.

فيما زاد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70 متساوى الأوزان” بنسبة 1.17% ليغلق عند مستوى 1745 نقطة، وصعد مؤشر “إيجى إكس 100 متساوى الأوزان” بنسبة 1.3% ليغلق عند مستوى 2559 نقطة.

إقرأ المزيد.. خبراء لـ «عالم البيزنس»: البورصة شهدت أداءً سلبيًا الربع الثاني من 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى